آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-03:39م

المسيمير تودع احد أبرز رجالاتها

السبت - 11 فبراير 2023 - الساعة 05:06 م

أحمد مطرف
بقلم: أحمد مطرف
- ارشيف الكاتب


عُرف المناضل الجسور الفقيد مسيب سالم أحمد الحوشبي بنضاله وولائه المخلص للوطن منذُ نعومة أضافره، فقد كان أحد شباب الجبهة القومية وكوادر الحزب الاشتراكي اليمني، تميز الفقيد بتفانية وعشقة للجماهير والتواجد بينها وحل قضاياها في موقع سكنه او في اطار مديريتة .

فقد تقلد رئاسة لجان الصلح الشعبية ولجان الدفاع الشعبي في وحدته السكنية وفي الحي وفي قيادة المديرية، بل كان عنصراَ نشطاً في قضايا الفلاحين وفي عضويته في اللجان الفلاحية ومن أبرز المؤسسين للعمل السياسي في قريته وماجاورها وفي المسيمير المركز والمديرية، حين كان عضواً فاعلاً ونشطاً في المنظمة القاعدية للحزب وفي حضوره وتواجده في الاجتماعات واللقاءات الحزبية الرسمية والموسعة، كان دائماً يشار إلى الفقيد مسيب يضع الكثير من الملاحظات التي تحمل هموم المواطنين وتطلعاتهم .

ويعتبر الفقيد مسيب سالم أحمد الحوشبي من المنخرطين الاوائل في مرحلة الشباب في العمل العسكري والأمني في فترة تأسيس سلطة الدولة ومؤسساتها العسكرية والأمنية في الجنوب، ضل فقيدنا بين الجماهير وقضاياهم وهموهم لن ينحرف عن تلك القيم والمبادئ التي تشبع منذُ فترة شبابه المبكر، نراه دائماً في صف الجماهير لن ينحاز إلا لهم مترفعاً عن المصالح الشخصية، نقول ذلك ولن يستطيع أحد أن ينكرنا على ذلك .

عاش مناضلاً فقيراً ومات على ذلك وهو يتطلع الى الغد المشرق والجميل للجنوب وشعب الجنوب ودولة الجنوب كل شعاراته واهدافه هو الجنوب لن نراه دائماً إلا في صف الجنوب ومن هو مع الجنوب وبالرغم من تقدم السن إلا أنه رافق الشباب والمقاومة ومع القائد الشهيد محسن سالم محمد منجستو والشهيد حمزه أحمد حسين ناجي الحوشبي وعيدروس قاسم الزبيدي في مواجهة العدوان الحوثي العفاشي فامتطى سلاحة وعطف عمامته وتزود بالذخيره وبالزاد وقال إلى الجبال إلى ساحات الوغى في جبال مشقير حتى النصر .

ونشير إلى أن الفقيد مسيب ورفاقه من قرى المحلة وكدان ووادي الفقير في الحراك السلمي الجنوبي وهم مقدمة مليونيات الجنوب في ردفان وعدن وحضرموت وفي كل ساحات النضال السلمي .

فالفقيد من البدايات الأولى للنضال حتى الحزب الاشتراكي والدولة الجنوبية ثم الحراك السلمي ثم تحرير الوطن من الحوثة وحتى التفويض وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضوا في القيادة المحلية لانتقالي مديرية المسيمير حاضراً بكل همه ومعنويه عالية شعاره الانتصار للوطن او الشهادة..

وداعاً.. يامن جمعنا بك حب الوطن (( الجنوب ))