آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

"سليل أعرق العائلات العدنية" .. الباشمهندس مرشد أحمد مرشد في رحاب الخالدين ..

الجمعة - 27 يناير 2023 - الساعة 12:00 ص

عصام خليدي
بقلم: عصام خليدي
- ارشيف الكاتب


في غفلة من تداعيات الحياة الضنكة البائسة القاتمة وشبح الموت الذي لم يعد يفارقنا قيد أنملة ونكاد نعجز عن ملاحقة كل الأحداث والأهوال الجسام فجعت (مدينة المعلا) صباح هذا اليوم الموافق 27/يناير/ 2023م ..

برحيل الباشمهندس مرشد أحمد مرشد عن عمر يناهز (60 عاماً) قضي جل سنوات عمره طالباً متفوقاً وبعد ذلك تم إيفاده لبعثة دراسية في الخارج وحصل على الشهادة الكبرى ليواصل مشواره العملي في وزارة الداخلية التي مارست عليه كل صروف التغييب والتهمييش والتجاهل والنكران بسبب أنه واحداً من إبناء (مدينة عدن) المؤهلين أكاديمياً وعلمياً ..

عانى الآمرين ولم يستجيب (لمظلماته وإستحقاقاته) أحداً أسوة بالأخرين .. الجهلة .. الطارئين المسنودين بقانون (الغاب) أقذر .. وأحقد ..  وأبغض .. خلق الله ..

هذا هو حال واقعنا الراهن الذي نكابده منذ سنوات عجاف نقاوم كل مايمارس ضدنا من ممارسات ( تنوء منها الجبال ) في إهدار وسلب وطمس حقوق
الكوادر العلمية وحاملي مؤهلات .. العلم .. والمعرفة .. والكفاءات .. إضافة لكل ذلك (عقدة)  شهادة الميلاد التي تؤكد أنهم من مواليد ( مدينة عدن البآسلة) ..

وفي حقيقة الأمر الشرح يطول ويتشعب  في الخوض بالتفاصيل التي يدركها كل (لبيب وفطين) والمصيبة والطامة الكبرى التي لايتسع المقال لسرد كل جزئيتها الجسيمة والمروووعة ..!

والجميع يدرك تأولاتها التي لاتخدم النهوض بالوطن المذبوح من الوريد الى الوريد المغتصب المنهوب المستباح ..؟!

رحم الله أخي وزميل الدراسة مرشد أحمد مرشد وتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه واسكنه جنان الخلد وعصم قلوب أبنائه واسرته ومحبيه والهمهم الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا اليه راجعون .