آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:00م

فهموا العقول فأنتجوا فوق المعقول !!

الأحد - 22 يناير 2023 - الساعة 03:12 م

سالم المسعودي
بقلم: سالم المسعودي
- ارشيف الكاتب


في اوروبا والبلدان المتقدمة عقول كبيرة مهمتها التنقيب عن العقول وفهمها وتشجيعها وتقييمها ودعمها لتبدع وتنتج وتصنع وتزرع  وتكتب وتحلل وتضع استراتيجيات سياسية  كلا في المجال الذي يبدع فيه .. لهذا تجدهم طوروا من أنفسهم باستثمارهم هذه العقول التي لم نفهمها نحن في عالمنا العربي .
ليس لديهم ثروات يستثمرونها لكن لديهم عقول عرفوا كيف يستثمرونها!

نحن في عالمنا العربي لدينا عقول حمقى مهمتها تقييم العقول الكبيرة لهذا من الصعب على الاحمق أن يفهم الذكي وان وجدت اذكياء مهمتهم تقييم أصحاب العقول الكبيرة فإنك تجد ذكائهم محدود لهذا حين يتم إدخال عقل كبير في مكنة تقييمهم فإنهم يحرقونه ويحولونه إلى مجنون في الشارع العربي او مصاب بحالة نفسية !

كثير من أصحاب العقول الكبيرة في عالمنا العربي تطاردهم أجهزة المخابرات وتتابعهم لان لديهم مخبرين حمقى يرفعون لهم تقارير بأن هذا أو ذاك مشبوه وغامض ويصعب فهمه ويعتقد بأنه يعمل لصالح جهات معادية !

نعم أصحاب العقول الكبيرة يصعب فهمهم لأنهم بطبيعتهم غريبي الأطوار واصحاب مزاج متقلب يعانون معاناة قاسية ومؤلمة لأنهم يشعرون بالقهر لأن أحدا لم يفهمهم .

أصحاب العقول الكبيرة دائما تجد لدى بعضهم احاسيس ومشاعر وطنية .. غالبيتهم يعلمون بكل مايدور حولهم لكنهم يلتزمون الصمت لأجل مصلحة أوطانهم العليا ولكي يعيشون بسلام وبدون مشاكل .. برغم أنهم يعانون من قسوة حمقى لا يقدرون صمتهم الوطني .