آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:48م

إلى أين تتجه اليمن ما بعد الاتفاق على الهدنة ؟

الجمعة - 20 يناير 2023 - الساعة 12:08 ص

سمية دماج
بقلم: سمية دماج
- ارشيف الكاتب


يترقب الشارع اليمني ما سينتج عن نجاح الوساطة العمانية ومدى تحقيقها على الأرض وكيف سيكون انعكاسها على المواطن الذي يعيش مرارة الحرب طيلة ثمانية سنوات .

خاصة بالجانب المعيشي الصعب فالمواطن البسيط ليس له حسابات سياسية بقدر ما يهمه إنعاش الاقتصاد وعودة الرواتب لمن حرم منها لسنوات طويلة أحالت حياته إلى جحيم .

عودة الراتب هو أهم ما يفكر به الموظف وهو ما يشغل باله أكثر من أي شيء آخر لما له من أهمية قصوى على مستقبل أسرته وانقاذهم من الحرمان والإذلال التي وضعت الحرب المواطن في مأزق مرير .

فلا الولاية ولا الحق الالهي ولا غيرها من الشعارات التي ترفعها جماعة الحوثي وغيرها من تحوز على تفكير المواطن بقدر ما يشغله أن يشعر بالاستقرار المعيشي وهو ما يشغلنا جميعا كمواطنين أن يحل السلام محل الحرب ويسود الوئام بين مكونات النسيج الاجتماعي في بلادنا .

لتعود الطمأنينة التي طالما افتقدناها نتيجة الحواجز الذي وضعت الحرب عقباتها أمام تنقل المواطن بين المحافظات اليمنية ما جعل تنقل المواطن يواجه صعوبات هددت حياتهم وقلصت من حريته وإحالة سفره إلى جحيم ومنعت البعض من العودة إلى مساكنهم .

يجب ايقاف الحرب بكل عبثها لنستعيد امن واستقرار بلادنا ونعيد بناء ما خلفته الحرب ولن نتمكن من بناء اليمن مالم نبتعد من أي أفكار هدامة لا ترى الوطن لا خراب وممزق