آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:21م

الفساد عيني عينك!

الثلاثاء - 17 يناير 2023 - الساعة 02:57 م

عبدالله عبدربه مدرم
بقلم: عبدالله عبدربه مدرم
- ارشيف الكاتب


أصبح الفساد من المظاهر البارزة جدا في مجتمعنا وأصبح اللصوص يجاهرون بفسادهم وسرقتهم ونهبهم جهارا نهارا!

تعلموا اصول الفساد والسرقة وتفوقوا على معلمهم كنا نصيح من فساد بسيط في مجتمعنا قبل الحرب. وتقوم القيامة عليهم بمجرد اكتشاف فساد بدأت ريحته تظهر للعيان!

وكان هناك في قليل من الحياء ويتم اصلاح الخلل لكن اليوم ويا أمانة تعرف ناس إلى قبل السنة او السنتين كان كحيان يدور من مكان إلى آخر للبحث عن حبه قات واليوم وسبحان مغير الاحوال نشاهد العجب نراه في سيارة مدرعة قيمتها هده السيارة ستبني بها مدرسة او مستشفى صغير او مسجد يصلي به الناس لله.

وخلف السيارة طقم أو هيلوكس ملى بالحراسات يا لله ايش مؤهلاته وايش من جامعة دولية تخرج منها ليكون له هده المنصب والفشخرة كلها

يعني نصيح ونكتب ونوعي الناس من سنوات طويلة للفساد الذي كنا نحسبه فساد وهو فساد صغير جدا إلى جانب فساد هذه الايام الكبير والخطير جدا  فساد في كل ادارات الدولة أكانت مدنية ام عسكرية تعيين ناس في مواقع كبيرة جدا لناس مجردون من اي شهادات أو مؤهلات لدلك  فقط لأنه قريب  زعطان  أو منافق ومجامل معا قيادات من العيار الثقيل وزراء ومدراء عموم ومحافظون وقادة الوية قضاه ومسؤولين جباية ضرائب وجمارك ومسؤولين نقاط امنية 

هل هؤلاء معفيين من المسائلة والرقابة عليهم هل هم مدعومين من كبار السلطة ولهده لا يحاسبون ضاعت البلد في المحسوبية والقرابة والمناطقية في تعيين ناس غير أكفاء لمناصبهم.

ولهده نحن نعاني من كل أسواء المعيشة والخدمات والفقر وارتفاع الأسعار وعدم استقرار العملة وعدم وجود الرقابة والضمير. 

ولهده لن تقوم لنا دوله أو كيان أو مستقبل واعد بالخير طالما الفساد والمحسوبية والمناطقية قائمة.

وألف تحية وتقدير للقلم الكبير وصوت المكلوم وصوت الحق والعدل الاستاد الكبير فتحي بن لزرق الدي دعي وتوجه معا المحامي لرفع قضية في المحكمة الإدارية لإلغاء قرارات الموت النهائي للشعب.

والشعب مخدر وساكت لم يتحرك قيض أنملة