آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

ممارسات ممنهجة لعزل عدن عن المحافظات المحيطة بها

الجمعة - 02 ديسمبر 2022 - الساعة 02:45 م

رائد الفضلي
بقلم: رائد الفضلي
- ارشيف الكاتب


بعد إن كانت عدن الأم الحاضنة لجميع المحافظات الجنوبية ، نجد اليوم من يحاول عزلها عن محيطها الجغرافي عن أخواتها ، وذلك ابتداءا من الممارسات المتبعة الممنهجة بعشوائية الاجراءات الأدارية والقرارات السياسية ، فما تم اتخاذه قبل أشهر من وزير الدولة الاستاذ أحمد لملس محافظ محافظة عدن ، لاسكات صوت النقابة الجنوبية ، بحرمان كل التربويين والمعلمين المنقولين من المحافظات الأخرى إلى عدن ، من حقوقهم من الاكرامية أسوة بابناء عدن ، وكأن ابناء المحافظات الأخرى ليسوا ممن ينطون  تحت سيادة حكمه كوزير للدولة ، فأصبح التعامل مع من حرموا من مكرمته ، وكانهم عرب 48 في مدن فلسطين في الخط الأحمر ، وربما نكن أسوأ منهم من تلك المعاملات ، وبالأمس تفأجئت من قرارات جديدة أتخذت في عدن ، لعزلها عن محيطها الجغرافي عن أخواتها من المحافظات الجنوبية ، وذلك من مكاتب هيئة البريد التي حرمت كل المتقاعدين العسكريين والمدنيين من استلام رواتبهم كما كان من سابق ، فما هكذا تورد الآبل مع عدن يا مسؤولين ،!!
أليس أهل عدن هم أبين ولحج والضالع وشبوة وحضرموت ؟!!
وما ذنب المتقاعد العسكري والمدني ، مع مثل هذه القرارات ؟!
وهل في تصوركم إن المتقاعد العسكري والمدني ، سيذهب لاستلام راتبه إلى محافظة مسقط رأسه ، بعد أن تركها لسنين على راتب لا يتجاوز 20 دولار ؟!!
فالمتقاعد كان ينتظر من الدولة ، رفع معاشه الهزيل ، بدل من مماطلته وتعذيبه  في استلام راتبه ٠
فنحن نناشد كل المعنيين في هذا البلد ، سرعة معالجة تلك الممارسات التي لا تخدم  المواطن في عدن والمحافظات الاخرى  ٠
فطالما نحن تحت سماء هذا البلد ، فلا تعزلوا عدن عن أخواتها ، ألم يكن مراعاة لمركزها السياسي !! ، فليكن مراعاة بفقراء موظفيها الذي لا يطيقون لمثل تلك الممارسات 
اللهم إني بلغت ، اللهم فأشهد
من رائد الفضلي