آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

من أكل الحلوى؟

الأربعاء - 23 نوفمبر 2022 - الساعة 03:37 م

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


فدوى تسأل سلوى، وسلوى مشغولة تأكل حلوى، وفدوى تطلب إجابة سريعة من سلوى، ولكن طعم الحلوى وحلاوتها أغرت سلوى، فلم تتنبه لسؤال تطرحه عليها فدوى، فجاءت نجوى تسعى، لتتبين ما دار بين فدوى، وصديقتها آكلت الحلوى سلوى، فسمعت نجوى فدوى تسأل سلوى، وسلوى منهمكة في أكل الحلوى.

أشارت نجوى لتلفت انتباه صديقتها سلوى، لما تطرحه فدوى، ولكن سلوى أعجبها طعم الحلوى، فغضبت نجوى من سلوى، ولكن فدوى ظلت تسأل سلوى، وسلوى منهمكة في أكل الحلوى، فعادت نجوى لتسأل سلوى نفس الأسئلة التي سألتها فدوى، ولكن سلوى مازالت مشغولة بأكل الحلوى، فغضبت فدوى من سلوى، لأنها لم ترد على ما سألت عنه نجوى، ولكن سلوى استمرت في أكل الحلوى.

نظرت نجوى إلى فدوى، ولم تتكلم معهم سلوى، سال لعاب السائلتين نجوى وكذلك فدوى، ولكن سلوى كانت قد التهمت كل الحلوى، حاولت نجوى بمساعدة فدوى أن تأخذ ما بقي من فتات الحلوى، ولكن سلوى كانت قد سبقتهم فأكلت حتى فتات الحلوى، فالحلوى كل الحلوى كانت قد أكلتها المسؤولة سلوى، وظلت نجوى تنظر إلى فدوى، وكذلك فدوى تنظر إلى صديقتها نجوى، وهنا راقت سلوى بعد أن التهمت كل الحلوى، وقالت: أعيدوا ما سألتموني عنه، وأنا مشغولة بأكل الحلوى، فردت فدوى قائلة: كنت أسألك عن طعم الحلوى، وهل ممكن تعطيني شيئًا من تلك الحلوى؟ فردت سلوى، قائلة: لو كنت أعلم ذلك لأعطيتك كل الحلوى.

 فرحت فدوى بكلام صديقتها سلوى، ونظرت إلى صديقتها نجوى، وقالت: ما أحلى كلام صديقتنا سلوى، فردت نجوى، قائلة: لأنها أكلت علينا كل الحلوى.

فما أجمل حكومتنا، وما أحلى كلامها، فهي تشبه آكلت الحلوى سلوى، فهل تظنون أن حكومتنا قد أكلت كل الحلوى؟ وهل بقي شيء في القرطاس من تلك الحلوى؟