آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:57ص

العميد فضل العاقل كالألماس لا تخدشه الاشاعة ولا يتحمل مسؤلية اخطائهم

السبت - 19 نوفمبر 2022 - الساعة 08:51 م

العميد ركن مساعد الحريري
بقلم: العميد ركن مساعد الحريري
- ارشيف الكاتب


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تتضمن، مداهمة منزل العميد فضل العاقل مدير الشؤون القانونيه في الحزام الامني ، بحجة ان هناك تسرب ديزل 
في حوش منزله الكائن في مديرية الشعب ،وانه قام بحفر بيارة من خلاله يتم الاستيلاء على كميات من الديزل الذي يتسرب من الانابيب الناقلة الى محطة الكهرباء الحرارية ،ونتيجة لذلك قامت شرطة الشعب بمداهمة منزل العميد فضل العاقل واعتقاله .

في البداية ، نعلن تضامننا مع العميد المناضل فضل العاقل وندين كل اعمال المداهمات التى تقوم بها شرطة الشعب ،بدون امر او تكليف من النيابة العامة ،ونحيي دور قوات الحزام الامني التى تضامنت مع العميد فضل العاقل مدير الشؤون القانونية بالحزام الامني . رداً على ماقامت به الشرطة من عمل دون مراعاة لمنصبه ورتبته العسكرية ،وشخصيته الاعتبارية ودوره النضالي والوطني .

*من هو العميد فضل العاقل ؟

العميد المناضل ،فضل العاقل ،
كالألماس لا تخدشه الاشاعة ولا يتحمل مسؤلية ، أخطاء الآخرين .

ونحن جمعياًنعرفه ونعرف حرصه الكبير على مقدرات المال العام .
وأخلاق هذا الرجل تمنعنا أن نصدق تلك الاشاعات الكيدية ،ضده لكونه يمتاز باعلى درجات الوطنية والقيم الانسانية ،وله دور نضالي ومشاركة كبيرة في الثورة الجنوبية ،ومحباً لوطنه الجنوب ، ورجل امن قام بابلاغ شركة النفط مسبقاً عن تلك التسريبات انطلاقاً من واجبه الامني.
فالمعركة اليوم بين الحق والباطل، والله لا ينصر إلا أصحاب الحق ولو بعد حين ،نعم المعركة وطنية قبل أن تكون قضية حرص على المال العام ،انما يريدوا من وراءه ،
ان تاكل وتعيش الديدان والحشرات القذرة  من جثث الابطال والشرفاء والمناضلين ,لكي تظهر تلك العصابات  بانها نزيهة ومنزهة وبدون أخطاء ،ولا بد أن يتطوع الشرفاء ، لحمل مسئولية أخطائهم.

ومن يندفع  ، إلى حمل السلاح ليقف في صف الفاسدين هو ،لا يدرك الحقيقة ،ويتحمل عواقب حماقته ،لقد تحملنا كثيرا بما فيه الكفاية ولم نعد قادرين كالسابق على تحمل الصدمات والأزمات ،التى تتسب بها اقسام الشرطة ،لقد أصبحنا في وضع لا يسمح لنا أن نحمل اهمال واخطاء المسؤلين الفاسدين  بدلا عنهم ، والمصابون بزلات اللسان يأتون إلينا لكي نتحمل عنهم مسئولية زلات لسانهم والذين لديهم عثرات يحملون الشرفاء ، مسئولية عثراتهم والذين عليهم محاكمات قانونية يودون أدخال القيادات المناضلة السجن بدلا عنهم,كل هذا يحدث لتغطية فسادهم النتن، مما جعلنا نتسأل ،وإلى متى سيبقى الابرياء يتحملون ، مسئولية كل شيء دون أن يقترفون أي ذنب، وننصح رجال الامن والشرطة ،ان يستفيدو من البلاغات الكيدية التى تستهدف كل من يحمل هم الوطن والقضية الجنوبيه .

اخيراً رسالتنا ، للاخ العميد المناضل فضل العاقل كن مبتسم وتبسم لكـل مآيصدر من افعــآل وتصرفـآت وكلآم ونظـرآت من اعدآئك لانهم اعداء لكل جنوبي ،واملهم استهداف كل شخص وطني يسعى لاجل استعادة الدوله الجنوبيه ،وكـن كالجبل الشامخ الذي لا يهتز ابدآ .

فالمجد للشهداء والنصر للجنوب ولو كره المتآمرون..