آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

طارق عفاش اعتذر لكن الإخوان لم يعتذروا !

السبت - 12 نوفمبر 2022 - الساعة 08:08 م

سالم المسعودي
بقلم: سالم المسعودي
- ارشيف الكاتب


طارق عفاش قدم اعتذاره للجنوب والجنوبيين وعلم النفس يقول إن من يعتذر معناه أنه وصل لمرحلة الاحساس بالذنب أنه أخطأ بحقك وذلك الإحساس يدفعه لتصحيح أخطاءه ويمنعه من عدم تكرارها مرة أخرى .

بعض الناشطين يقولون انتم اغبياء كيف تصدقونه ! فنقول لهم رسولنا الكريم وديننا الإسلامي يحثنا أن نتعامل مع كل الامور بظاهرها ولا يعلم ببواطن الأمور و مافي السرائر إلا الله . ثم ماشأننا به نصدقه أو نكذبه ! له دينه ولنا دين وجنوبنا لم يعد له ولا لغيره . الجنوب اليوم يحكمه أبناءه وهم مسيطرين على الأرض وفارضين أمر واقع .

يفترض منطقيا أن نتساءل لماذا لم يعتذر للجنوب والجنوبيين قادة حزب الإخوان الذين كفروا الجنوبيين واستخدموا الدين الاسلامي للتعبئة ضد الجنوب بهدف احتلاله وحللوا دماؤنا واموالنا واستباحوا أرضنا وفق فتاويهم التكفيرية التي ماتزال سارية المفعول حتى اليوم لطالما وهم لم يعتذروا عنها حتى اليوم قادة حزب الإصلاح.

فمن يغلط في حقك ويرفض الاعتذار لك فهذا معناه أن إحساسه الداخلي وقناعاته لم تتبدل تجاهك .. عدم اعتذار الإخوان معناه أنهم مايزالون مقتنعين أننا كفار وأنهم حققوا انجازات عظيمة بفتوحات إسلامية جديدة لأرض الجنوب الكافرة والملحدة وأنهم لم يركتبوا اي أخطاء تستدعي أن يعتذرون عنها .
ومايزال هؤلاء يسيرون على نهج فتاويهم التكفيرية تلك وكل سياساتهم في الحكومة الشرعية تثبت ذلك !

نقول لهؤلاء الإخوان وكذلك نقولها ل آل عفاش ونقولها للتحالف الشقيق ولكل الطامعين في ارضنا الجنوبية وثرواتنا فاتكم القطار !

أبناء الجنوب اليوم اقوى من اي وقت مضى وفارضين أمر واقع على أرضهم الجنوبية ومستعدين أن نتحالف مع من يرغب في التحالف معنا .. ومستعدين لمحاربة كل من يحشد قواته لمحاربتنا على أراضينا في حضرموت والمهرة ولن نستسلم ابدا ! ولن نتراجع ابدا حتى نستعيد كافة الاراضي الجنوبية المحتلة منذ نكسة صيف 94م .