آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:54م

تكريم ثابت عوض اسعد القلوب ومحسن السعدي قبل فوات الاوان

السبت - 05 نوفمبر 2022 - الساعة 09:28 م

بدر مقيبلي
بقلم: بدر مقيبلي
- ارشيف الكاتب


تكريم شاعر الثورة الجنوبية واسطورة الشعر الشعبي ثابت عوض اليهري اليافعي بمهرجان كبير ومستحق بحضور عدد كبير من الشخصيات القبلية والاجتماعية والسياسية والعسكرية تقديرا لدورة المثالي كواحد من ابرز الشعراء خلال العقود الماضية بهذا المستوى الكبير والمستحق أسعد القلوب واثلج الصدور.
ومن سنين قليلة انتقلت للعيش في المدينة التقنية وكان لي شرف الجورة من الاخ والشاعر الكبير محسن ثابت عثمان العامري السعدي اليافعي وجمعتنا جلسات قات كثيرة احزني ما وصل اليه هذا الهامة الوطنية والنضالية من حالة متعبة بعد عقود من الزمن قضاها في خدمة الوطن.

الشاعر محسن السعدي الذي يقترب من العقد التاسع من عمرة قضاء عقود منها في خدمة الجنوب في المليشا واللجان الشعبية والمحاكم في مسقط الراس يافع  منطقة السعدي لاصلاح ذات البين والقضايا الاسرية ومشاكل الري والزراعة.

محسن السعدي خدم الوطن متطوع بالمجان فلم يكن حينها بحاجه للوظيفة فهو من اسرة فلاحية وارضه ومحصول البن كان يكفيه

واما الشعر فقد كرسة لخدمة الوطن ورفعتة وشارك في جميع المناسبات في عهد دولة الجنوب وبعدها وعبر اذاعة عدن في المحافل القبلية والافراح والاعياد.

وقد ارادت عدة جهات بعد الوحدة وخلالها وبعد 2015م استمالة العم محسن واغرائة بالمال والوظيفة التي اصبح بحاجة لها كثيرا بعد أن اضحى من العمر عتيا مقابل تطويع شعره بما يريدون.
لكن العم محسن اصر واستمات على السير واكمال ماتبقى من العمر على  قول الشعر بما يملاه عليه ضميره بالحق والصدق ولخدمة الجنوب.

فهل وصلت الرسالة للمنسق والمؤرخ الاخ علي صالح الخلاقي وبقية ابناء يافع لتكريم الشاعر محسن السعدي قبل سماع بيان النعي والتعازي.