آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:10ص

أهلاً مقراط ..

الأربعاء - 19 أكتوبر 2022 - الساعة 03:36 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب


 قبل أيام عاد إلى إلى العاصمة عدن الصحفي المخضرم علي مقراط بعد عدة شهور قضاها في العاصمة المصرية القاهره ، فأهلاً به في وطنه و بين أهله ..

 منذ أن وطئت قدماه أرض الكنانة ، شهدت رحلته  حراكاً و لقاءات سياسية مع العديد من الشخصيات السياسية و الإجتماعية الجنوبية و اليمنية المقيمة في القاهرة و بحسب ما نشره مقراط في سلسلة مقالاته عن تلك اللقاءآت فيمكننا أن نستنتج روح الحوار المنهجي و الجاد و الأكيد أن مقراط قد تبلورت لديه فكرة و أسس و ركائز يمكن أن يُبنى عليها أي حواراً جنوبياً جنوبياً قادم ..

 في مصر كانت لقاءات مقراط قد شملت شخصيات سياسية و إجتماعية من العيار الثقيل ، بدء من الرئيس ناصر و بقية الشخصيات الأخرى ، إضافة إلى أنها كانت تمثل المساحة الجغرافية للجنوب من عدن حتى المهره ، و كما أظن فأن غالبية من  ألتقاهم لهم مواقف متباينة و متحفظة من سياسية و خطط المجلس الإنتقالي الجنوبي بشأن الجنوب .. و على مستوى الداخل فمقراط واحد من الذين قادوا الحوار بين ضفتي أبين و ما نتج عنها من تفاهمات في الفترة الأخيرة على المستوى العسكري ..

   شكل المجلس الإنتقالي الجنوبي  شكل لجان حوار تعمل في الميدان حالياً بحسب ما ينشر ، إلا أن المتابع لها يجد عملها شبه عقيماً و لا نتائج معلنة حتى الآن ، لذا أنا أقترح على قيادة تلك اللجان أن تلتقي بمقراط كونه الشخصية التي تبلورت لديها ركائز الحوار التي ترضي جميع الأطراف و بالتالي العمل عليها و وفقها كي تحقق نتائج ملموسة على الواقع و ليست حبر على الورق و عناوين لوسائل الإعلام ..

  مرة أخرى أهلاً مقراط و نتمنى له التوفيق على أرض الوطن .