آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-10:20م

لماذا إعلامنا الجنوبي فاشل؟!

السبت - 15 أكتوبر 2022 - الساعة 08:47 م

توفيق حسين صالح
بقلم: توفيق حسين صالح
- ارشيف الكاتب


السبب، لا يوجد لدينا عمل مؤسسي؛ ولا توجد لدينا أي مؤسسة إعلامية جنوبية حقيقية، ولا هيئة إعلامية من الكوادر والكفاءات الإعلامية والنخب المختصة!!

كل ما في الأمر، كل من في رئاسة وقيادة الإنتقالي، كل عضو يستلم مبالغ ومخصصات هائلة، كل واحد منهم عمل لنفسه ويدعم شلة من المفسبكين والمغردين يضخ لهم مبالغ طائلة مقابل فسبكة وتغريدات ترويج ودعاية وتطبيل للقيادات، ولديهم مواقع إعلامية ركيكة لها ميزانيات كبيرة.
تخيلوا في مفسبكين ومغردين يستلمون رواتب أكثر بكثير رواتب الإعلاميين والموظفين في قناة (عدن المستقلة)!!
هؤلاء المفسبكين والمغردين مش عارفين أيش الإعلام ولا يعرفون يكتبون حتى منشور أو تغريدة هادفة، لكن الحظ جعلهم مقربين من أعضاء رئاسة وقيادة الإنتقالي.
القائمين على الإعلام الجنوبي من هذه العينات، نعم عملوا وقدموا شيء، لكن ليس بالشكل المطلوب، أما أنهم ليس عندهم كفاءة، أو أن ليس للبعض منهم صلاحيات.

باللّه عليكم كيف نريد إعلامي يبدع وينتج في "قناة عدن المستقلة" مثلا وراتب ونثريات مفسبك أو مغرد مطبل أضعاف راتب هذا الإعلامي الذي يستلم كل شهر 1000 ريال، غير الخصميات من القائمين على القناة، بينما في قنوات الشرعية والإخوان أقل راتب 3000 دولار.
كيف يبدع أي إعلامي في قناة عدن المستقلة والشلل من المقربين من قيادات الإنتقالي القائمين علي هولاء الإعلاميين  يلعبون في الفلوس لعب، رواتب باهظة ونثريات وسفريات حتى إذا في أي دورات أو مؤتمرات هم يسافروا لها.

في الإجازة بالصدفة، في مناسبة في العاصمة عدن قابلت إعلاميين يعملون في قناة عدن المستقلة، بعد التطرق لوضع الإعلام الجنوبي والمعانات والصعوبات التي تعترضهم قلت لهم ليش ما تكلمون عيدروس الزبيدي عندما تلتقون به، وتطرحون ما تعانوه من صعوبات ومعيقات عليه، وكيف ترتقون بالإعلام الجنوبي في سبيل خلق مؤسسة إعلامية؟!
تصدقون ضحكوا من هذا!!
قالوا: مرتين زارنا الرئيس عيدروس الزبيدي، قبل موعد الزيارة تم تهديدنا من القائمين على القناة، بأن لا نتكلم مع الرئيس عيدروس بأي شيء.
استغربت كيف تهديد؟!
يقولون: فصل أو خصم من الرواتب، للأسف هذا ما يحدث.

نعم هناك جهود إعلامية تُبذل، لكنها جهود مشتتة، خلقت إعلام جنوبي مشتت، دون أي عمل مؤسسي، ودون أي سعي لخلق ولو مؤسسة إعلامية حقيقية واحدة.

الكارثة من كانوا يهددون الإعلاميين في قناة عدن المستقلة بعدم الكلام مع عيدروس الزبيدي،
لا زال منهم في القناة موجودين، ومنهم من يقود دفة الإعلام الجنوبي؟!
من فشلوا في إدارة قناة ووسيلة إعلامية؟! بالله كيف ينجحوا في إدارة الإعلام الجنوبي؟!

كيان أو مشروع أو حزب أو نظام  لا إعلام له فهو كيان أخرس، أصم وأبكم.