آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

تحية عطرة لأسعد الشرعي.!!

الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022 - الساعة 10:32 ص

منصور بلعيدي
بقلم: منصور بلعيدي
- ارشيف الكاتب


شاهدت لقاءاً تلفزيونياً على احدى القنوات الفضائية جمع بين محمد البخيتي وأسعد الشرعي.. 

واكثر ما شد انتباهي هي الثقة المطلقة التي يتمتع بها *أسعد الشرعي* وهو يتحدث عن دور الحوثيين في اليمن بمنتهى الثقة والوعي التام لمهمتهم الخبيثة في اليمن.. 

وبكل بساطة وبكلمات سلسة وحضور ذهني متقد.. شرشح بمحمد البخيتي وعراه تماماً اما المشاهدين حين استعرض دورهم الوظيفي نيابةً عن الامريكان  في تدمير اليمن وهدم دور العبادة من المساجد ومراكز تحفيظ القران الكريم واعراضهم عن السفارة الامريكية في صنعاء ولم يمسوها بسوء بل انهم يحمونها.. 

كما ان الشرعي لم ينس دور الشيعة ( المرضي عنهم امريكياً)في قتل السنة على مستوى العالم العربي في العراق وفي لبنان وفي سوريا وفي اليمن. 

عجبت لدفاعه القوي عن الشخصية السياسية الاصلاحية محمد قحطان الذي ناله الظلم والقهر على أيدي الحوثيين وقد كان يحاورهم بالعقل والمنطق فحاوروه بالسجن والاخفاء القسري...

الشرعي كان بارعاً في إلجام البخيتي بسؤاله عن حياة قحطان وكيف اعتقلوه واخفوه بلا جريرة ولكن لمجرد انه اصلاحي وكان في ضيافتهم ولكنهم لايملكون ذرة من الشهامة اليمنية والاباء والعزة التي تمنع صاحبها من اعتقال ضيفه.

والأعجب من ذلك ان الشرعي لم يكن اصلاحياً ولا حزبياً اصلاً..ولكنه وطنياً من الدرجة الاولى يدافع عن كل مظلوم في هذا البلد المنكوب ببعض ابنائه لغض النظر عن قناعاته. 

الشرعي قالها بوضوح تام: انا هنا اتطوع للدفاع عن الاصلاح لانه التيار الوحيد في اليمن الذي مازال يدافع عن الوطن ويدفع ثمناً باهضاً من قياداته قبل قواعده.. 

ادافع عن الاصلاح لانه الوحيد الذي مازال يحمل راية ثورة 26 سبتمبر المجيدة.. 

ادافع عن الاصلاح لانه اصبح محارب من اكثر اهل الارض بسبب وطنيته لاغير.. 

ادافع عن الاصلاح بسبب خصومه الذي اراهم احقر من الزبالة. 

هكدا قالها هدا الصنديد بملئ الفم ودون مواربة..

 ياله من رجل.. والرجال قليل.!!