آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-07:40م

محمد حسين الحاج احد ركائز التربية والتعليم في الجنوب

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - الساعة 02:59 م

ناصر كرد
بقلم: ناصر كرد
- ارشيف الكاتب


كل الشكر والتقدير لهذة الهامة التربوية العريقة الذي نسجت من خيوط المستحيل بساط ينطلق بنا الى الأمل المشرق بعيدا عن التمترس خلف اسطوانة الظروف المشروخة. انه الرائع المكافح قاهر الجهل والتخلف والأمية انه القدير محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في المناطق المحررة .

دعونا نتشوق لنطالع واياكم بسرد الكثير من التفاصيل المتعلقة بأعماله القيمة التي أوصلته إلى تلك المكانة الرفيعة بين  التربويين والكُتاب والصحفيين، في بلادنا ويعود ذلك لنبوغتة المبكرة كأحد المبدعين والخبراء في ذلك المجال الذي انفرد به وابدع ايما ابداع انه ابداع النهوض، ببرابج وخطط مكافحة سرطان الأمية والحد منها .

ان الحديت عن الحاج هو الحديث عن الانجازات النوعية والوثبات العظيمة التي قفز بها في اقل من خمس سنوات بعد نقل جهاز محو الأمية من صنعاء بعد الانقلاب الحوثي علي الشرعية الدستورية .. ولا يسعنا هنا الا أن نكرر شكرنا الجزيل للكُتاب والاعلاميين الصادقين على تمكنهم من الايفاء بحق هذه القامة التربوية العلمية والثقافية انه  القدير  محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الأمية في المناطق المحررة من خلال تفنيد أعماله وإنجازاته القيمة التي اسداها لمجتمعه ومحافظاته من تعز للمهرة  ليظهرهم بأحسن حله بين قريناتهم في المناطق التي تحت سيطرت مليشيات الانقلاب الحوثي . تلك الانجازات التي زاردت من نشاطاتها وتعددت برامجها وقوة مخرجانها مع شحة     الامكانيات المثمثله في النهوض ببرامج وخطط فروع  محو الأمية في كل المحافظات المحررة .

فقد شمر ساعدة وجد واجتهد وأسس بلا ملل ولا كلل وانتزع الدورات وحاور المنظمات وتابع بصبر عظيم وجد واجتهاد  واستطاع استخراج مستحقات المعلمات في وضع غاية في الضبابية وحاله الا دوله ومع ذلك سائرون للامام.

ونسأل الله ان يمد قديرنا  الاستاذ محمد حسين الحاج ليواصل مسلسل النجاحات ، فالحاج الرائع يعتبر فارس لا يشق له غبار من التفاني ورباطه الجئش في سبيل الوصول لغايتة وهدفة يمن بلا أمية أمة بلا أمية ، ونسأل الله ان يوفقة في مهامه الجسيمة  بالصحة وان يمده بموفور الصحة والعافية ليواصل مسيرته وكلنا خلفة يدا بيد .فاليوم هو معنا وغدا سيغادرنا ، ولكن سيترك بصمة يتبعها اثر  ليحضر اجتماع وكلاء وزارة التربية  كاخر اجتماع بعد تغيرة وايضا ليطرح للوزير جملة من المشاكل والهموم والمعوقات التي تواجهة جهاز محو الأمية وفروعه واهمها موضوع مستحقات المعلمات التي اصبحت تارق كاهل الجهاز وفروعه .

الحاج رجل لايصعرف المستحيل بل صنع من خيوط المستحيل ونسجها ليصنع منها بساط الامل لكافة منتسبي جهاز محو الأمية سواء في الديوان او فروع المحافظات .

استمر رئيسنا المكافح الصابر فـ والله ما ضاع حق خلفة مطالب