آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

مليونية وعصيان الجنوب يتأهب

الثلاثاء - 02 يوليه 2013 - الساعة 11:33 م

سعدان اليافعي
بقلم: سعدان اليافعي
- ارشيف الكاتب


حضرموت الخير والتضحية تتأهب وبقية المحافظات الجنوبية تستعد بصور ووسائل نضالية سلمية إضافية في تصاعد ثوري يثبته شعب الجنوب يوما بعد آخر انه الأقوى أمام تلك المؤامرات والصعاب والعراقيل التي تروج لها بقايا رهنت نفسها للشيطان ضد الوطن .

 

هنا الجنوب سيزحف إلى حضرموت بمليونية ثامنة كبرى يتزامن معها عصيانا مدنيا هو الأكبر والشامل منذ تفجير الثورة على مستوى الجنوب معه ستفصل العربية اليمنية مع الجنوب من خلال إغلاق المنافذ كما عبر عنه الثائرون .

 

الجنوب سيكون مع الموعد برسالتين دفعة واحد سنصلها إلى العالم من شعب الجنوب المسالم الباحث عن الحرية والعزة والكرامة في وطن مغتصب يحتفي اليوم انتفاضا بأسلوب نضالي جديد في ذكرى اغتصاب وطن .

 

الطوفان الجنوبي سيطمر المكلا بعد إن يزحف من كل الجنوب في مشهد ثوري يتكرر مرارا ودوما على الأرض الجنوبية والحضرمية .

 

يروج لخلافات وتباينات بين قيادات تتسابق للظهور بتلك الوسائل النضالية المتعددة من اجل الجنوب سنكون معها ومن اجل الوطن نريدها تتسابق وتتنافس لمجهود شعبي كبير سنكرسه ضد الاحتلال اليمني الواضح المراد طرده بكل وسائلنا المتاحة - تظاهرات - عصيانات - مسيرات ، نريد من خلالها إيصال الرسالة للعالم وللمحتل بالرضوخ والإذعان لمطلبنا الأسمى " رحيل المستعمر" الذي حان زواله .

 

فعاليتان وأكثر بطرق سنجسدها حين نهب بمليونيات وعصيانا سيتوقف العالم عندهما احتراما لإرادة شعب انتفض عن بكرة أبيه بنضاله السلمي على أمل الانتقال إلى مرحلة أخرى " اللاسلم واللاحرب" للدفاع عن السلمية التي جسدناها طويلا.

 

شعب الجنوب مع الموعد المليوني والعصيان المدني في ذكرى اغتصاب وطن يوم 7 يوليو المشئوم.