آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

لست مدافعاً عن موسى .. ولودر تهمنا جميعاً

الأربعاء - 14 سبتمبر 2022 - الساعة 05:41 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب


 تابعنا جميعنا خلال الأيام الماضية الجدل الواسع الذي أثير على مواقع الأخبار و منصات التواصل الإجتماعي نتيجة لخلافات ظهرت على السطح بين أعضاء السلطة المحلية في مديرية لودر و التي قد يكون حسم أمرها في لقاء جمع الفرقاء في مكتب محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم ..

 كمتابع لما نشر لحيثيات نقاط الخلاف نجد أن الوضع في الأساس شائكاً بين أعضاء المجلس من قبل أن يتم تعيين الاستاذ ناصر عوض موسى رئيساً للمجلس المحلي و مديراً عاماً للمديرية ..

 ما أثير على السطح من خلافات و ردود أفعال عدة بين أعضاء السلطة المحلية يعتبر مادة إعلامية (دسمة) لأي إعلامي أو وسيلة إعلامية و هذا متعارف عليه في الوسط الإعلامي مع أختلاف في الأهداف .. و أقر أنني كنت أنوي إثارة تلك الخلافات حتى بعد سد الفجوة بين المختلفين ، و لحسابات وأسباب عدة كان غرضي في ذلك هو المصلحة العامة ، إلا أني قد توقفت عن ذلك و على الأقل في الوقت الحالي و للمصلحة أيضاً ولنراقب ما ستقدمه السلطة في الفترة القادمة للودر المدينة خاصة و لمناطق المديرية عامة ، و نشير إلى أن التردي في الخدمات ليس وليد اليوم ، بل لتراكمات سنوات سابقة و لم يكن الوضع وردياً ما قبل موسى ..

 أحد الشخصيات الإعلامية و السياسية البارزة حين أخبرته بتقارب وجهات النظر قال لي .. الله يصلح شأنهم و هذا ما يريده المواطن الذي يأمل في تحسين الخدمات ..

  شخصية إجتماعية من أبناء الحضن نقدرها و نحترم رأيها تحدث بالقول إن موسى الأفضل و متواجد دائما ومنفتح على الجميع و يبذل جهوداً و الفترة القصيرة له لاحظناها جيدة ..

  أحد الشخصيات المقربة من المحافظ و السلطة المحلية في المحافظة في تواصل لي معه قال .. كان الإنقسام العسكري والسياسي و الأرهاب أسباب حالت دون وصول عدداً كبيراً مشاريع المانحين و المستثمرين إلى لودر والمناطق الوسطى خلال الفترة الماضية ، و مع التقارب و الإستقرار الموجود حالياً فأمام لودر فرصة كبيرة لأحداث تنمية يلمسها المواطن و ظهور أي خلافات يعتبر إعاقة لذلك ..

 السلطة المحلية رئيساً و هيئات و أعضاء و مدراء مكاتب كلكم مسؤلون و لا يستثنى أحد من ذلك .. المديرية عانت طويلاً و شبعت تردياً للخدمات و حان الوقت لتوحيد الصفوف و بذل الجهود لإنتشال هذا الوضع المزر و لن يطالبكم أحد بما هو فوق طاقتكم ، بل بالمتاح الذي في ايديكم ، و المهم هو إحداث فرقاً يلحظه المواطن و لو كان يسيراً ..

  بعد أيام من تعيين المدير العام السابق الأستاذ عوض علي كان قد عقد إجتماعاً في إدارة الكهرباء مع مدراء المرافق و أذكر حينها أنني كتبت حول هذا الإجتماع و تحت عنوان ( بداية جيدة للنخعي بلودر ) و أشرت له أن لا نجاح سيحققه دون تفعيل المجلس المحلي بقوامه الكامل و ليس هيئته الإدارية فقط ، كما طالبته أيضاً بإحداث تغيير لبعض مدراء المرافق الذين لم يقدموا شيئاً ملموساً خلال فترة إدارتهم لمرافقهم وكانوا سبباً لإفشال عدد من مدراء العموم السابقين و بقائهم سيكون سبباً في فشله هو أيضاً .. و ها أنا أعيد ما ورد فيها وأكرره للاستاذ ناصر عوض لعل وعسى .