آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

العرائس قبلة الزائرين والحفاظ على نظافته ضرورة الجميع

الإثنين - 29 أغسطس 2022 - الساعة 05:49 م

ياسر مقبل معرار
بقلم: ياسر مقبل معرار
- ارشيف الكاتب


من منا لا يحب أن يرفه عن نفسه أو أن يزور أماكن جميلة لكسر الروتين واستعادة النشاط والهروب من ضغوطات الحياة ؟ لذا فإن الكثير من الأسر والشباب يلجأو الى زيارة دار العرائس بمديرية تبن محافظة لحج للتمتع بمشاهدة تدفق مياهه العذبة وسط الوادي الأعظم وأغلب الأسر ترتاده لاخذ راحتها في هذا المكان الجميل فترة من الوقت لغايات عدة قد يكون الترفية عن النفس إحداها وتكون السياحة.

ولكن برزت لنا ظواهر سلبية يجب التخلص منها قبل قدوم موسم السيول بلحج وهي ظاهرة رمي مخلفات البناء والصيد والدجاج وحرق الاطارات في وسط الوادي مما جعل المكان فيه روائح كريهة قد يسبب الى نفور الزوار وعدم رغبتهم في الجلوس او ارتياد هذا المواقع الفريدة التي تمنحهم الألق وتجدد حياتهم.

ومن هنا اجدها فرصة أن اوجه دعوة الى اللجان المجتمعية بمديرية تبن ورجال الخير واهل المنطقة كأفراد او جماعات ينبغي علينا أن نقوم بحملة نظافة بأسرع وقت ممكن قبل قدوم موسم السيول بلحج ولنجعل منتزه دار العرائس نظيف وموقع جميل يستميل اعين الزائرين ويجذبهم إليه فالمظهر الجميل يسلب القلوب ويسر الزوار من ابناء تبن والحوطة وكل مناطق لحج وعدن وابين الذين يرتادون هذه الاماكن الجميلة.

فلابد أن نكون دائما معول بناء لاهدم ونسهم في حماية بيئتنا الطبيعية الجميلة بالسلوك الحسن ونمنع تلك المظاهر المشوهه والتي تدل على ثقافة المجتمع والتي يجب أن نظهرها في مثل هذه الجوانب التي تتعلق بجمال بيئتنا.

وكلنا يدرك أن النظافة تعتبر جزء لايتجزء من حياتنا بداً من انفسنا وانتهاءً بمنزلنا ومسجدنا وشارعنا وحينا ومن ثم بيئتنا المحيطة وتجسيد هذا السلوك يجب أن يكون من أولوياتنا وانا على يقين تام أن يتفاعل الجميع مع هذه الدعوة ونعكس صورة جميلة ناصعة البياض امام هذا المعلم السياحي ونكون عند مستوى المسؤولية تجاه بيئتنا وتعزيز مظهرها الجمالي..