آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:52م

زيد الهلالي كلية الإعلام تظل عالية بأخلاقها

السبت - 20 أغسطس 2022 - الساعة 02:41 م

ماهر البرشاء
بقلم: ماهر البرشاء
- ارشيف الكاتب


استفزني حديث الأخ زيد الهلالي اليافعي على صفحته بالفيس بوك وأثار استغرابي وزادني تعجباً وتساؤلاً 
ألا كيف وصل الحال بالأخ زيد الهلالي إلى أن يتحدث عن كلية الإعلام بهذه الطريقة التحريضية مما يدل على حقد دفين ولسان هو أبعد ما يكون عن الإنصاف .

زيد الهلالي هذه المرة لم يصب لسانك كبد الحقيقة بل أردت تحويل كلية الإعلام إلى  موضوع نقاش لا أخلاقي  يتناوله ويتداوله الجميع لأجل حصد أكبر عدد من اللايكات إن صح التعبير، مستخدما رمي التهم لطلاب وطالبات الكلية جزافا.

تحدث زيد الهلالي عن كلية الإعلام العالية بأخلاقها وأعرافها وقيمها وعاداتها وقوانينها وكأنه أحد طلابها أو حاضراً فيها بينما هو جالس خلف شاشة الجوال يقذف بأبشع الالفاظ.

أخي زيد سأكتب هنا ليس دفاعاً عن كلية الإعلام أو لأنني أحد طلابها بل سأكتب لأنني كنت حاضراً أثناء إقامة حفل اختتام طلاب سنة أولى عامهم الأولى. 

سأقول لك بكل أسف الذي تحدثت عنه لم تكن فيه صادقا ولا منصفا لقد قلت كان الطلاب والطالبات يرقصون مع بعض ، وكأنك تريد أن تنقل للمستمع الكريم من خلال المقطع الذي نشرته أن كلية الإعلام قد تحولت إلى مرقص هل يعقل هذا.

أعذرني أخي زيد هذه المرة لست معك فيما قلت ولن أوافقك الرأي فأنت لا تعرف من أين تؤكل الكتف؟ أردت التربص بنجاح كلية الإعلام  اقتناص أي خطأ قد يحصل ومن ثم تحوله إلى قضية رأي عام وكأنك قاضٍ في محكمة تقاضي كلية الإعلام لا غير .

لماذا لا نرى صفحتك على الفيس بوك التي تنقل الحقيقة (بين قوسين نقل ما يوافق مزاجك). أن تنقل هموم الطلاب وصياحهم أو معاناة المواطن وظلم المسؤولين وتنصلهم على حقوق الأبرياء. 
عزيزي زيد كلية الإعلام لا تحتاج منك شهادة أو إشادة فهي منذ أن كانت قسما عاصرت الركاب وصنعت الأمجاد ونقشت اسمها بأحرف من نور ونار بكل فخر واعتزاز ولهذا عد قليلاً إلى المقطع وتمعن في حديثك علك تدرك أن مُخطئ.
أخيراً أخي زيد وليس آخراً أرجو منك في المرة القادمة أن تتأكد قبل النشر او من رأيي ان تحضر الحدث وتنقل الحقيقة كم هي على أرض. الواقع دون زيادة أو نقصان