آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:28م

احكمنا بمستوى انجازك لابقوة السلاح

الثلاثاء - 16 أغسطس 2022 - الساعة 12:00 ص

مدين القحطاني
بقلم: مدين القحطاني
- ارشيف الكاتب


قال تعالى ((  اما من اعطي واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى واما من بخل واستغنى وكذب بالحسنى فسنيسره للعسرى))  صدق الله العظيم

انني ادرك واعي انني وغيري ما ننفخ الا في قربة مخزوقة هذا ان وصل النفخ اصلا للقربة ولكن واجبنا ووطننا يلزمنا ان نقول ما نراه من صائبات الكلمات من ناحية قول الحق ومن ناحية ان هذا ما نقدر عليه كوننا ليس بيدنا شيء الا الاصلاح ما استطعت.

منذو بداية الحرب في اليمن والى الان لايسمع الا صوت السلاح ولا احد يجيد الا هذا الشيء المقيت في حل الاشكالات والخلافات البينية وهذا اصل المشكلة بلا منازع واسوأ الحلول على الاطلاق.

لا يظن احدا انه اقوى من الاخر او انه يستطيع اقصاء الاخر بالقوة مهما كانت قوته او ارتمى لحضن الغريب ولو ظل مدة من الزمن ولكن القوى السياسية لم تعي هذا الدرس  ،  فلقد اقصى صالح معارضيه مدة وانتهى بانفجار الوضع عليه وانتهى عهده ليكمل المسير الحوثي بكل عنف ما ادى الى اندلاع حرب تدخلت فيه كل دول العالم في البلد ومن ثم الوصاية على اليمن بايادي نجسة قاصدة الذل والهوان لليمن وبكل ما تستطيعه من قوة ودمار وبنظرية الارض المحروقة و قام حزب الاصلاح في مناطق سيطرته واقصى معارضيه وعين اعضاءه المدنيين والاساتذة قادة وبرتب عليا ودنيا كما فعل الحوثي ذلك وعسكر جيش جديد بمسميات براقة فما وضعه الان امام الانتقالي وماوضع الانتقالي بعد مده ومن سيقصيه؟ وكل ذلك باستخدام العنف والسلاح لا بالسياسة ولا حوار ولا انجاز ولا استحقاق وكلهم بدعوى انهم يتكلمون بلسان الشعب وليلى لا تقر بذاك.

برايي ان الحكم بقوة السلاح لا يبني دولة مستقرة فيظل شعب ساخط من تردي اوضاعه كلما حكم جديد وبقي الطرف الذي اقصي متربص لاطرف زلة او ثغرة او ضعف لينقض عليه ولا يهم الخسائر الوطنية ما دام سيصل ليهدم كل ماوجد ويسحق ماقبله.

وارى ان الحل الامثل لامتلاك السلطة والدولة والحكم  هو مستوى الانجاز الذي يحققه اي حاكم للشعب والوطن ويجب ان يكون التنافس على الحكم تحت راية من ينجز اكثر ومن يعمل اكثر يستحق ان يبقى كثيرا وسيبقى مادام الاغلبية الشعبية معه ومرتاحة في حكمه ولا يقصي غيره،  عن طريق الحوار والانتخابات ولا حل غير ذلك مهما استقوى بالغريب.

وللاسف الشديد اننا كاني بموقف مضحك وانا اتكلم عن الانتخابات بينما هم منهمكون في الحرب والقتل والتصفية الجسدية والسياسية وكاني اقول طرفة.

اقولها للمرة الالف لن يحكم احد لوحده شعب فيه كل التوجهات الا عبر  الانتخابات ومن يخدم الشعب اكثر يحكم وسيحكم وكل اتعابكم بغير سلوك هذا الطريق الصحيح عبثا ويبقى حكمكم هش وستذهب جهودكم ادراج الرياح بالتاكيد وماالها الى زوال قريب وان طالت مدته فلابد من الانفجار،  فاحسنوا اختيار الطريق لتتمكنوا من  الوصول بجدارة و اطمئنان

لقد دمرتم البلد المنهكت بافعالكم القذرة وقلوبكم الحقيرة و انفسكم المدنسة بالمال الخارجي تحت شعارات السياسة المدغدغة لقلوب ومشاعر المواطنين التواقة للافضل  ولا استثني احد منكم لانه لايوجد من يستحق الاستثناء

ربي أحفظ اليمن وشعبه واحرق من باع وطنه بالمال الذي اخذه ثمنا للوطن والشعب

والسلام

مدين القحطاني