آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

متى تستقر العملة وتهبط الأسعار؟

الإثنين - 15 أغسطس 2022 - الساعة 05:46 م

محمد قاسم الفلاح
بقلم: محمد قاسم الفلاح
- ارشيف الكاتب


لا تزال العملة اليمنية تراوح مكانها بل اصبحت في وضع متدني جدا وليس لها اي وجود على ارض الواقع من القيمة والتداول. وجودة ومتانة نوع الورق في كل الفئات والحقت اضرا ر بالغة في مستوى معيشة المواطن بصفة عامة .و دخل الفرد الموظف بصفة خاصة ؛ وهاذا تسبب في كثير من الاضطرابات المعيشية والاقتصادية والاجتماعية.

فأصبحت المعيشية لا تطاق ووضع الناس في الحظيظ فهبوط سعر صرف العملة امام العملات  (. الدولار والريال السعودي ) شكل كارته كبيرة وأزمة اقتصادية خانقه الحقت بالغ بالضرر وعظيم الماسة بعموم الشعب اليمني  فأصبحت حياة الناس لا تطاق وكل يوم يسير الوضع من سيء الى اسوه  فهناك اسر وعوائل قد بلغت بهم الفاقة والعوز الى انهم يتناولون وجبتين في اليوم والبعض  الاخر لجأ الى براميل القمامة لعله يجد ما يسد به رمقة جوعه هو وأولاده فمع استمرار هاذا الوضع ( الاحرب والأسلم  )وعدم حسم المعركة نهائيا ستستمر معاناة الناس بشكل يومي

وستتدهور  الحياة الاجتماعية وستنهار اخلاقيات الناس وسيكثر الفساد وتنتشر الجرائم وستتفشى  السرقة ويكثر القتل وبيان ما حالنا  كأننا في غابة    ( القوي يأكل الضعيف ) الى أن يجعل الله سبحانه وتعالى لنا فرجا ومخرجا مما نحن فيه ووصلنا اليه.

فعلى المجتمع بكافة فئاته وشرائحه والنخب السياسية والثقافية والأجتماعية   والمفكرين والأدباء والخطباء والوعاظ وا هل  الحل والعقد  وعلى الجميع أن  يقدم  مصلحة وطنه وبلاده  وتقع ايضا على دول التحالف والاشقاء ايجاد المخارج والحلول التي تكون في مصلحة الشعب اليمني اولا واخيرا (ونسال الله ام يجعل لنا مخرجاوفرا قريبا)