آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:28م

مناشدة لمحافظ عدن أعطونا حق الجوار

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - الساعة 12:00 ص

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


الأخ الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن تعلمون ما تمر به محافظة أبين هذه الأيام جراء انتهاء طرقاتها، وربما أنكم مررتم بطريقها الدولي ورأيتم الخراب الذي حل به حتى أن المارة به يلعنون هذا الطريق ويعملون له ألف حساب، ومن باب حق الجوار فأبين قد اقترن اسمها باسم عدن منذ عصر صدر الإسلام وبعد أن تم الانتهاء من إصلاح كل طرقات عدن وتعبيدها للمارة وهذا شيء تشكرون عليه، فإنني كمواطن أبيني أسكن عدن وأمر في هذا الطريق أسبوعيًا، أتقدم إليكم للمساعدة في إصلاح خط أبين الدولي، فقد أرهق هذا الطريق كل من يمر عليه.

ربما يتساءل أحد القراء عن سبب مناشدة محافظ محافظة عدن، وما دخل محافظ محافظة عدن بالطرقات في محافظة أبين؟ فأقول له: من باب حق المجاورة، ومن باب أن طريق أبين طريق دولي وربما مر من خلاله الأستاذ أحمد لملس وهو ذاهب نحو محافظته شبوة، وكذا من باب أن محافظة أبين قد ضحت لأجل الوطن لهذا وجب على الجميع مساعدتها بعد سبات قيادتها هذه الأيام.

الأخ الأستاذ أحمد حامد لملس تشكرون على كل ما قدمتموه لعدن من خلال استكمال كل الطرقات، لهذا ناشدناكم لتقديم يد العون لإخوتكم في محافظة أبين..

 يبدو أن محافظة أبين قد كُتِبَ عليها الشقاء، وكُِتبَ التعب على كل من يمر على طرقاتها، فطرقاتها تشعرك بحالة المحافظة، فمدخلها الشرقي عنوان محافظة أبين العريض الذي يدل على بؤس هذه المحافظة وبؤس مواطنيها، فعند دخولك إلى أبين من مدخلها الشرقي تستقبلك طرقات منتهية، وإن ذهبت نحو باتيس لرأيت طريق الموت عيانًا، ولو مررت بالعرقوب، لرأيت عبث العابثين الذين خربوا الطريق، وتركوه بعد ذلك، فنسأل الله العون لأبناء أبين، ونتمنى من الجميع المساعدة، ونسأل الله أن يرزق أبين قيادة رشيدة تعمل بهمة لنهضة هذه المحافظة المنهارة.