آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

المناضل صالح حسين "شعيشع".. بين أعباء المرض وتنكر رفاق الدرب !!

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - الساعة 02:34 م

عباس ناصر السقاف
بقلم: عباس ناصر السقاف
- ارشيف الكاتب


- المناضل صالح حسين اليافعي الملقب (شعيشع) مناضل صلب عرفته كل ساحات وميادين ثورتنا الجنوبيه ، كما عرفته سجون ومعتقلات نظام عفاش في عدن وأبين والبيضاء عندما تم اعتقاله مع كوكبه من مناضلي لودر في الحد يافع وهم في طريقهم إلى ردفان وتم اعتقالهم وترحيلهم  إلى سجون البيضاء.

- المناضل "شعيشع" اللقب الذي يعرف به بين عامة الناس موظف في مشروع مياه لودر الذي تم تدميره بعد غزو نظام العربيه اليمنية للجنوب 94م وأصبح من كوادر الجنوب الذين تم تصفية مؤسساتهم واصبحوا بدون مصدر عيش وهي حرب ممنهجه مارسها الاحتلال على أبناء الجنوب.

- لقد رافق وزامل المناضل صالح حسين اليافعي (شعيشع ) في ميادين النضال مناضلين كثر من لودر أصبحوا اليوم للاسف في مواقع مرموقه في القيادة الجنوبية لكن للأسف أنهم لم يعد أحدا منهم يسأل عن حال هذا المناضل خاصة وهم يعلمون ظروفه المعيشيه الغايه في الصعوبة ، ومما زاد الأمر سوء أن الاخ المناضل "شعيشع"  اصيب في الفترة الاخيره بجلطه جعلته ملازما للفراش ولم يعد يستطيع الحركة ، وكما أشرنا سلفا فهو من الكوادر التي تم تجريف مؤسساتهم ولايوجد له مصدر دخل آخر يعينه على متابعة علاجه بل  لم يعد له دخل للعيش فيما تبقى له من العمر.

- عرف عن الاخ صالح حسين اليافعي شعيشع صلابة الموقف وظل متمسكا  بمواقفه الوطنيه رغم ما يعانيه من ضيق الحال فلم تستطع قوى الشرعيه الإخوانية أن تؤثر عليه بل بقي وفيا ومؤمنا بأهداف شعب الجنوب وقضيته العادله في الحرية والاستقلال.

- رسالتنا الاولى : الى رفاقه في الميدان  والذين يعرفوه حق المعرفة وممن يستطيعون إيصال مأساته ومعاناته المرضية إلى القياده العليا في المجلس الانتقالي ممثلة بالإخوة خالد العبد ، وعيدروس حقيس  بأن الموقف النضالي والإنساني يفرض عليكما المبادرة في مد يد العون ومساعدة رفيقكم في ميدان النضال قبل أن فوات الآوان وتصبحا بعدها تكيلان كلمات الرثاء والتمجيد بحق رفيق ومناضل صلب نسيتاه في  حياته.

- رسالتنا الثانية والأخيرة لقيادة المجلس الانتقالي في المحافظه ممثله بالاخ محمد احمد الشقي في ضرورة تقديم مساعده عاجله للاخ صالح حسين اليافعي فهو في وضع إنساني يفوق كل تصور..