آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:07م

كي لايكون الكيال اعور

الأحد - 07 أغسطس 2022 - الساعة 10:35 م

اديب صالح العبد
بقلم: اديب صالح العبد
- ارشيف الكاتب


تابعنا بتمعن شديد مداخلات قانونية حول قرارات محافظ شبوة, وكم هو جميل جدا ان نسمع كلا يدلي بدلوه في تخصصه ومجال عمله بحيادية , بعيدا عن العواطف والتعصب الحزبي والمناطقي الضيق , فلو تحرر كلا من الصمت وصدح

بصوته برايه ليسمعه الاخرين , فهذا سيساهم في صحوة المجتمع .

للأسف الشديد فعندما ياخذ الحقوقي او القانوني مكيالين مختلفين ليكيل بهما , فهذه كارثة حقيقية , وكارثة ان يتم الانتقاء , فالقانون اليوم اصبح معروف بمواده للقاصي والداني , والادهى من ذلك ان ترى اعلامي ماجور بالاجر اليومي يسخر قلمه لتلميع الكيال , ويصفه باعلى عبارات ومراتب العدل , من اجل الحصول على الفتات .

السؤال الذي نوجهه لهذه الشلة من الحقوقيين والاعلاميين , اين آرائكم واقلامكم عندما كانت شبوة سجن كبير لابنائها , يتم ملاحقتهم وسحلهم وسجنهم وتعذيبهم اشد العذاب ؟؟ فهل كنتم لاتسمعون ولاتبصرون ؟

اين ارائكم واقلامكم عندما تم منع القاضي مبارك حسن حوطان من دخول عتق ؟؟!!! وايضا اقتحام مبنى النيابة العامة بعتق ؟

اين ارائكم واقلامكم من اغتيال الكثير من ابناء شبوة , وسجن الاخرين , واقتحام منازل اخرين ايضا بدون اي اذن من لانيابة ولا قضاء ولاهم يحزنون ؟

اين ارائكم واقلامكم من منع الفعاليات السلمية التي كفلها الدستور والقانون , وملاحقة النشطاء واصحاب الراي , فانتم اليوم تنعمون بعهد سلطان شبوة بافضل النعم وهي حرية الراي , والتي حولتوها الى تلفيقات واكاذيب , فاين انتم عندما لم يتاح من قبل لغيركم ماتيح لكم اليوم ؟

القانون هو الحكم وهو الفيصل للجميع , فاللائحة المنظمة للمجلس الرئاسي اعطت لمحافظون المحافظات الحق في التغيير , ولانعتقد ان الدستور او القانون الذي تتشدقون به اليوم مازال موجودا , والا لاقتص للشهداء من قتلتهم ومن يقف ورائهم , ولاقتص ممن بنو السجون السرية وحولوها الى معتقلات لابناء شبوة بدون اي وجه حق , ولحاسب من سلط بقالين وحلاقين وعمال بوفيهات وفلاحين وخريجين سجون على حياة الناس وتعذيبهم والتحقيق معهم .

من صمت دهرا على كل الجرائم والانتهاكات الحقوقية والانسانية بحق الابرياء والمساكين , وانتهاك اتفاقيات جنيف , فعليه ان لاينطق كفرا , ومن اخرس قلمه فعليه ان لا ينطقه زورا وبهتانا لاجل بضعة من الدراهم .

من هرب من بيحان في 21 سبتمبر 2021م , وترك هذه المديريات فريسه , فاليوم عليه ان لايظهر بمظهر الاسد , فشبوة اليوم بخير , والى الخير باذن الله , وكل ابناء شبوة على قلب رجلا واحد يرفضون المليشيات من تعز واب وعمران

وذمار , فارضهم اولى بتحريرها لاستعادة كرامتهم المهدورة .

على ابناء شبوة الخروج بمسيرات شعبية دعما لقرارات المحافظ التي اتخذها والتي ستتخذ , ضد اي جهة كانت , فلاحد يسمعنا اسطوانة القانون في شبوة ويكيل بمكيال اخر في مارب , كي لايكون ويقال عليه كيال اعور .

حفظ الله شبوة واهلها من كيد الكائدين وحفظ الله محافظها وسدد ربنا الى الخير خطاه ,, ووهب له البطانة الصالح.