آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

التغيير في أبين .. يجب أن لايكون مناطقي أو بقاء أبوبكر حسين

السبت - 06 أغسطس 2022 - الساعة 01:48 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


سينشغل مجلس القيادة الرئاسي في إيجاد البديل لمحافظ ابين الحالي اللواء أبوبكر حسين بعكس محافظة لحج فلن يجد الخلف افضل من المحافظ الراهن اللواء أحمد عبدالله تركي الذي مسك زمام الأمور والقرار وأجاد التعاطي بمرونه وعقل في محافظة معروفة بالتناقضات

في أبين أوجه نصيحتي لمجلس القيادة الرئاسي بالشخص المناسب في التوازن السياسي والاجتماعي الذي يخلف أبوبكر حسين هو الشيخ قاسم محمد الكسادي عضو مجلس النواب. 
لاتجرني العواطف والانحدار المناطقي بل إعادة الاعتبار لمديريات يافع الأربع التي حرمت طويلاً

أن لم يكن ذلك أفضل إبقاء أبوبكر حسين لعل الرجل اكتسب خبرات وتجارب طوال ست سنوات استطاع أن يكون أسطورة في إبقاء رمزية الدولة في محافظة مدمرة وجاء المشروع الخارجي ليقسمها نصفين من معبر الشيخ سالم. تعرض الرجل مالم يحدث لمحافظ سابق .دخل عليه جيش الشرعية من مأرب ووجد نفسه محاصر فرحب بهم حتى لايتم تصفيته . دخلت قوات الانتقالي وأخذت الاطقم التي تحميه وتحمل .
اوسعناه بحملات شرسة لم تترك سلبية الا وذكرناها فجأة نلتقيه في المناسبات ويأتي يسلم عليك ويذكر ايجابياتك ولا يشكي من إذا لحق به منك

اعلم أن هناك شخصيات من العيار والوزن الثقيل مرتبطين في عدن لإقناع أعضاء مجلس القيادة الرئاسي بتعيين فلان أو علان. لايهمهم أمر محافظة أبين المنكوبة اهم ما في الأمر سرقة المنصب بطرق اللصوص والانتهازيين .

نحن ابناء أبين نقول لن نقبل وسنواجه ذلك التحدي بالتحدي بكل قوة نقولها أمام الملأ حان الوقت لإنصاف يافع واعطاء فرصة المرشح البديل الشيخ قاسم الكسادي محافظا لمحافظة أبين شاب نظيف ويحمل مؤهل اكاديمي ومقبول في يافع والمنطقة الوسطى وساحل أبين .أو الإبقاء على المحافظ أبوبكر حسين حتى يتم دراسة ذلك بعقلانية.
ارحموا أبين ومواطنيها من فرض عليها شخصيات من مناطق معينة .

وقبل نهاية الكلام اقترح على مجلس القيادة الرئاسي أن يطلب الاستشارة عن البديل للحلوس على كرسي المحافظة من شخص المحافظ الاسطورة الأسبق محمد علي احمد وما قاله بن علي نحن معه لأنه الوحيد الذي قدم لمحافظة أبين ومابعده لاشيء . محمد علي احمد مقتنعين برأيه حتى وإن رشح جلال أو سند من أولاده سنقبل .. لماذا ؟ 
لأنه المسؤول الوحيد في اليمن شماله والجنوب الذي لا يدعم المقربين منه ولم يورث أحد أولاده حتى وكيل أو مدير عام.. والتاريخ يشهد بذلك قبل كاتب السطور. وعليكم المراجعة النهائية وستجدون حقيقة ما اقول 
سلام عليك يا ابا سند رجل وقائد وزعيم وشجاع نفتخر فيك ماحيينا نختلف أو نتفق معك

إلى هنا ونحذر من الضغط على مجلس القيادة الرئاسي والتوسل والإحراج له بتعيين بن فلان أو علان

مع تحياتي لفخامة الرئيس علي ناصر محمد الذي لم يورث أيضا اي من أقاربه في أي منصب وزاري وهو باستطاعته. نعم نحترم رجال الدولة الذين ينظرون إلى بعيد وليس إلى تحت اقدامهم .
سلام وتحية