آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

القصر في المكلا و الشغل في بندرعدن !!

الجمعة - 05 أغسطس 2022 - الساعة 07:21 م

أحمد عمر باحمادي
بقلم: أحمد عمر باحمادي
- ارشيف الكاتب


اعتاد مجلس القيادة الرئاسي أن يعقد اجتماعاته المتواصلة في العاصمة المؤقتة ( عدن ) .. وعليه تمّ انتقال كافة أعضائه بما فيهم رئيس المجلس الرئاسي ووزراء الحكومة إلى هناك حتى يكونوا على مقربة وتواصل دائم واطلاع مستمر بمجريات الأمور والقيام بمهامهم المنوطة بهم.

إلا أننا نستغرب من قيام أحد نواب المجلس الرئاسي وهو اللواء الركن فرج سالمين البحسني بشد الرحال إلى مدينة ( المكلا ) عاصمة محافظة حضرموت واتخذ من قصرها الرئاسي مقاماً وسكناً .. !!

طبعاً وحسب أحد منشورات ( الإنفوغرافيك ) التي اطلعت عليها والذي بيّن مدى الحضور والغياب لأعضاء المجلس الرئاسي للفترة منذ التأسيس وإلى الوقت الحاضر .. نجد أن النسبة الكبيرة في الغياب المتكرر بعذر من بين بقية نواب المجلس كان من نصيب النائب فرج سالمين البحسني !

الاعتماد المتواصل على الدائرة التلفزيونية في حضور الاجتماعات يمكن تجاهله وصرف النظر عنه لكذا مرة .. أما أن يصير ديدناً فهذا مما يلفت نظر الشعب في هذا التوقيت بالذات.

ومع تعيين الأخ مبخوت بن ماضي محافظاً جديداً لمحافظة حضرموت .. ويجعل الناس يتكهنون بوجود أية مرامي أخرى ينتويها النائب الرئاسي البحسني ببقائه ومكوثه في المكلا.

كمتابعين وإعلاميين حريصين على مصلحة محافظتنا الحبيبة حضرموت .. لا نريد أن نستبق الأحداث ونلقي بالأحكام جزافاً .. إلا أن بعض المعطيات والملابسات المستغربة أخذت بالظهور.

إذ صار بعض الناشطين والمهتمين بالشأن السياسي المحلي والداخلي يلقون بعلامات استفهام كبيرة ويضعون خطوطاً حمراء عن سبب قيام اللواء البحسني بالاستئثار بالقصر الرئاسي والعمل على تحويله إلى سكن خاص به تحت ذريعة أن القصر الرئاسي يعتبر سكناً للنائب.

فيما افترض البعض الآخر منهم أن هذا السلوك والإصرار على البقاء في المكلا هدفه عرقلة عمل ومهام المحافظ الجديد!

علماً أن الأيام ـ القليلة القادمة ـ كفيلة بفضح النوايا وإظهار هدف من يريد مصلحة الحضارم وانتشالهم من واقعهم المزري ممن يريد لهم الاستمرار في المعاناة والنكوص إلى نفس الوضع الذي كانوا يعانونه طيلة السبع سنوات الماضية.