آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

تحرك موفق لوزير الدفاع الجديد .. ولكن

الثلاثاء - 02 أغسطس 2022 - الساعة 07:27 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


تابعت بالأمس اول تحرك أو زيارة لوزير الدفاع الجديد الفريق الركن محسن الداعري إلى دائرة الإمداد والتموين والقاعدة الإدارية العسكرية بعدن وهو التوجه الصح لأنها العمود الفقري لتأمين غذاء المقاتلين إلى جانب الرواتب

ظهر الوزير في جولته بالقاعدة الإدارية ومرافقها المتميزة التي أسسها القائد العسكري والإداري الوطني الناجح العميد علي الكود ، لكن الكود لم يكن حاضراً ، اختفى الرجل منذ مدة لعل تبعات الديون لغذاء الجبهات والمعسكرات هي السبب وعلى الوزير التفهم لهذه القضية لكي تعود للقاعدة الإدارية مكانتها المرموقة فهي الوحيدة في عدن تشعر وانت تزورها انك أمام رائحة عسكرية استراتيجية بناها الكود من الصفر في زمن الحرب .

ملاحظة : رافق الوزير مساعد وزير الدفاع لشؤون اللوجستية اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن محمد ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله علي السقلدي . في الخبر لم يذكر مساعد وزير الدفاع اللواء الدكتور صالح محمد حسن كيف لمسؤول بهذا المستوى ينسى اسمه مسؤول فارع القامة مهيب ليس قصير الذي يغيب عن الرؤية.. الجهاز الإعلامي لم يكن مهني ودقيق ، سألت اللواء الدكتور صالح عن عدم ذكر اسمه أجاب بكلمة واحدة تجاهل .

عموما هذه الجزيئات تعالج لاحقاً. لكن الأهم أن الوزير الجديد فكر صح بهذه التحرك وأتمنى أن يلحق ذلك معالجات حاسمة لتوفير غذاء المقاتلين عبر الدائرة والقاعدة

قبل مدة كنت في مقيل الوزير وتحدث بالم عن أهمية الغذاء للمقاتل . اليوم القرار بيده باستطاعته معالجة هذه المشكلة دون تاخير
والأهم أن يفرض على مجلس القيادة الرئاسي صرف رواتب العسكريين نهاية كل شهر اليوم نحن في الشهر الثاني ولم تصرف الرواتب وهناك تسعة أشهر متأخرات من العام الماضي وسبعة أخرى من العام ٢٠١٧م .

الخلاصة وزير الدفاع لايمتلك عصا ساحرة لمعالجة وحلحلة ملفات كبيرة أمامه وهناك قضية الهيكلة وتجهيزات الحوثي لشن حرب جديدة وكسر التزام الهدنة ..
انصح الفريق الداعري بأن يحدث تغييرات في القيادات الراكدة ويراعي خصوصيه التوازن في المناصب ولا تكون حصريا على مناطق بعينها ، طبعا القرار من مجلس القيادة الرئاسي لكن هو من يرشح وايضاً لديه نسبة من الصلاحيات في التكليف.