آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

لن تكون انسان تتمتع بذكاء مالم تكون مرتهن وذو أوجه

الأحد - 31 يوليه 2022 - الساعة 11:44 ص

غمدان ابواصبع
بقلم: غمدان ابواصبع
- ارشيف الكاتب


في بلادنا لكي يكون لك مساحة ومكان فليس امامك الان تكون رهينة لحسابات الآخرين ومن لا يرتهن يضع في سلة الإهمال فهي سلة لا تحتوي القاذورات كما هو معتاد في البلدان الاخرى وانما تجد فيها الشرفاء الباحثون عن وطن والمؤمنون بوطنهم والعاشقون لعبق الحرية فتلك الصفات لا تجدها في المراتب العليا ولا تمنح اهمية  بقدر ما يتم احالتها الى صندوق المهملة .

لكونهم لا يتمتعون بالتزلف ولا يقبلون بخيانة انفسهم ووطنهم فهم ينظرون في أفق يتمتع بقيم منبعثة من الاعتزاز بهويتهم  رافضين قبول التبعية يصرخون اننا دولة ووطن وليست مجرد مشاريع تتحكم بناء قوى النفوذ الأجنبي.

وحدهم مشاريع قوى النفوذ الأجنبي من تجدهم يتسلقون الهرم بسرعة فائقة رغم أن ماضيهم صفر وحاضرهم ملئ بالضبابية مغموس بالانبطاح يصعب إيجاد منظفات قادرة على إزاحة تلك البقعة السوداء التي تكسي وجوههم .

والاكثر بشاعة أن معظم هؤلاء من منظري اليسار ممن شغلوا المجالس تنظيرات جوفاء عن الوطن والوطنية والأمم والأممية ليتضح انهم ليس أكثر من أدعياء زائفون متكلفون يخفون وجوههم البشعة وراء تلك التنظيرات.

تكشف الأحداث الأخيرة التي تمر بها اليمن برغم بشاعتها لا انها تمكنت من كشف الاقنعة وعرت الوجه الكالحة والمقنعة لتسقط سقوط مريع وهي تقف متوزعة ما بين  أبواب السفير وابواب طهران باعتبارهم تجار سلع قابلة لسحب والطرق لمن يدفع لا مشروع ولا وطن يحكم ضمائرهم ولا يبكيهم انين الجياع والجرحى والمحاصرين فالوطن والمواطن بنظرهم سلعة تباع بسوق النخاسين .