آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

الامن العام ... حياة الشعب والوطن

السبت - 30 يوليه 2022 - الساعة 11:54 ص

علي عوض صالح
بقلم: علي عوض صالح
- ارشيف الكاتب


- ليس هناك وطن يعيش هو وشعبه في حياة الدنيا ، وإن عاش وشعبه ، ومع ذلك يوجد شيئاً هاماً وضروري ويحمي ويصون وجود الشعب والوطن ، وهو الأمن العام ، هذا الجهاز الأمني والثاني بعد الحياة ، وما لأهمية هذا الوطن في حفظ واستقرار ارض حياة الشعب والوطن ، ومتابعة الحالات الامنية اليومية والجارية في الوطن .

- والامن العام لدية من الكوادر والضباط ، وبحسب تخصصاتهم العملية والامنية ومن مؤهلاتهم وشهاداتهم المختلفة، وهم العيون الساهرة والقوية نهاراً وليلاً وعلى المنشآت والمصالح والمرافق الحكومية والوزارات والممتلكات والشركات وغير ذلك ... الخ .

- والامن العام لدية خطط عملية وامنية سنوية عامة ، وفيها مهام وواجبات وإمكانيات لها حجمها العملي والأمني ، ورجال الامن العام هم الأشاوس والقوة الامنية العالية ، ويملكون الطاقات البشرية والتدريب الأمني والنفسي والعملي معاً ، وليس عندهم ضعف ولا خوف ولا هروب من الواجبات والمسؤوليات العملية والامنية العامة ، فالأمن العام هو آمن الناس والون وكل ما هو موجود على الطبيعة الحياتية والوطنية – والأمن العام هو أول عمل في حياة الشعوب والأوطان .

لأنه وبفضله نرى السكينة والاستقرار والاطمئنان ، فقط يجب اولاً ودائماً مساعدة والوقوف مع رجال الامن العام في شؤون وعطاءات العمل الأمني العام .

- والكل يدرك ويعرف ما هو الامن العام ويملك الأنظمة واللوائح والقانون الامني، وضباطه وجنوده يعرفون أعمالهم الأمنية ، وكلا في نطاق عمله المناط فيه ، والاهم في ذلك اليقظة وقوة النفوس والشجاعة ، ومراقبة وضبط أي مشبوهات ، والبشر غريبي الأطوار ، واي مشاهد بشرية يومية غير انسانية ، وجعل مقاييس العمل الأمني متساوية وعالية الوجود والعمل الأمني الواحد .

-  والانتباه دائماً للسيارات والمركبات والشاحنات والتركيز على لوحات الأرقام من الامام والخلف ، وفي المساء يجب الانتباه لتحركات السيارات والمركبات في الطرقات ، وضبط الذين يسرعون بسياراتهم ومركباتهم من السرعات الجنونية ومخاطرها ، وتوفير اجهزة خاصة بالمراقبة الرادار في الطرقات لتصوير السرعة الجنونية للسيارات والمركبات ، كما هو موجود في الدول العربية المتطورة .

- ولزيادة السيارات والمركبات مع المدى في محافظة عدن ، وبهذا قيادة مرور محافظة عدن يعرفون عن ذلك في زيادة السيارات والمركبات وعليهم عبء كبير ودائم نحو حجم السيارات والمركبات وهو في ازدياد سنوي ، وملاحظة الازدياد الكبير في الباصات الدباب وهم في مقدمة السيارات والمركبات – وعلى إدارة الأمن العام لمحافظة عدن تقديم الدعم وتطوير قطاع المرور – الأمني ، لأجل مواجهة السيارات و المركبات والباصات الصغيرة الدباب في مدينة عدن .

-  واخيراً الأمن العام جزء هام في حياة الناس والوطن – وهو مؤسسة امنية هامة في الطبيعة وعلى الأرض وللوطن ، وهو آمن الحياة والشعب والوطن.