آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

هو داري بس حاوش!!

الأربعاء - 20 يوليه 2022 - الساعة 01:20 م

رفقي قاسم
بقلم: رفقي قاسم
- ارشيف الكاتب


 

بقلم الكاتب م. رفقي قاسم

من هو؟؟ قد يسأل سائل مَن مَن !! هو من فوضناه بالساحة بحسن نيةٍ وبالطول والعرض هو من بمرور الزمن كوفنا وفوط!! هو الانتقالي من فوضناه هرولة كالعادة وصدقنا وللاسف خُدعنا بشعارات لا تُغني ولا تُسمن.. كتبنا تلميحا وتعريضا وجهرا من سابق عندما كان القائد محافظا وقلنا لم تخرج حرائر عدن وشبابها وعجائزها الا لكم فلا تخيبوا الظن!! وكعادة الحكام العرب لا يقرأون لأن مبدأهم ما رأيكم الا ما ارى!!


سأكتب اليوم كما تعودت بصراحة مطلقة وانطلاقا من.. ما يضر الجذامي الحزاز،، وقدها ثومة يا ثومة،، لا اخاطب هنا المناصرين ولا المؤيدين  وأنا منهم ولا غيرهم من الطيبين هنا اخاطب فوق الفوق العارفين والدارين كما نحن وبما يدور في الساحات من المٍ وبؤسٍ وضنك. فوووق هناك البعض يتكلم لمجرد الكلام واخرون لا يتكلمون فقد ملوا من الكلام ولا حياة لمن تنادي،، واخرون لا يتكلمون بعلم وحيث ما تجي تجي اهم شيء الصرفة والمعلوم واخرون يفكرون قديما وقلة يعلمون ولكن بخبث والبقية بلا ديرة ماسك بنديرة!! اذاً هو يعلم كما نعلم وحاوش كيف يسوي ويعمل حائراً.


الان وقد بلغ السيل الزبى نعيد ونكرر ونقول اين ما وعدتم الشهداء والجرحى وكل المواطنين المساكين بانهم سيأكلون العنب والمانجا من الشباك اين وعودكم الطنانة اين خيرات الجنوب اين ثرواته اين شعارتكم الرنانة لم نرى ماء ولا كهرباء ولا وقود ولا سمك ولا بيض ولا حتى قرن ديمن!! نعم الشعب اكل خطب وندوات وورشات وكثير من وعود الكلام.. نعم راوكم بلجع وكرش وبدلة ونكتاي وبياض يوسف واوداج العراقي احمد الجلبي والعلاوي أياد تربعتم في الدواوين والمجالس وكأن مناصب الوزارات ما خُلقت الا لكم تفوقتم على اقرانكم من شرعية  القرن واكلتم السمين والرغد واكلنا من بعدكم الحذق والحنظل.


اقول هنا مخلصا وبه اختم اصدقونا القول كما عودتمونا وقولوا حقيقة ما يدور وان كنا نعلم بعضها قولوا للشعب الغلبان المطنن حتى لا يعيش باضغاط احلام وتوهان وكفاية تفرقة بين الاهل والخلان لعل الله يسامح البعض ويغفر لكم ما بقيَ من الزمان،، ولن يعود الجنوب ولن نراه بهكذا سحنات وهيئات ولنا بفلسطين خير مثل وصدق الجنرال جياب القائل بهذه الوجوه لن تعود فلسطين!! ولن تعودا الاثنان مطلقا.

20 يوليو 2022 عدن