آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:11م

أين دور وسائل الإعلام ( المغيب) في نشر الغناء والثقافة اليمنية الريادي ..؟!

الثلاثاء - 12 يوليه 2022 - الساعة 12:00 ص

عصام خليدي
بقلم: عصام خليدي
- ارشيف الكاتب


الدور الريادي اليمني ( المغيب ) في نشر الغناء والثقافة (وتقديم الجديد) أين مهمة وسائل الإعلام ..  ؟!

كتب الباحث والناقد الفني/#عصام_خليدي

بإعتبار أن الإعلام الموجود في عدن لايريد الكفاءات والخبرات التي عملت وصنعت ووشمت أنصع وأرقى وأبهى الأمجاد في تاريخنا الثقافي والفني في مدينة عدن وفي كل مناطق الجزيرة العربية والخليج العربي وأسست مداميك هوية الغناء العدني واليمني الذي أصبح عرضة للنهب والسطو (والقراصنة) بسبب الإهمال وغياب نشر الوعي وتعميم  (ثقافة التسطيح والتجهيل الفكري) وعدم تطبيق بنود ونصوص قانون الحماية الفكرية والمعنوية والمادية وتفعيل آليتها القانونية التنفيذية ؟!

والحقيقة لانعلم ماوراء ذلك رغم كتاباتي في هذا الشأن المتواصلة لان ناقوس الخطر بدء يدق ويداهم ثقافة شبابنا الذي لم يعد يدرك حتى أسماء مطربينا الكبار ويعبث بالالحان والكلمات الأصلية لعظماء الفنانين وفطاحلة الشعراء في تاريخنا العدني  المعاصر وأساطينه ومشائخه ومجدديه ..؟!

اليوم شبابنا يرددون دون وعي وأدراك خطورة ترك رسالتهم الفنية وأهميتها واللهث لترديد أغاني الأخرين التي لاتمت بأي صلة  للأرض اليمنية والإنتماء الوطني ..؟!

نحن لانمانع من الإستماع لكل الثقافات والألوان الخليجية والعربية ولكن أن نتحول الى صورة ممسوخة وباهثة للأخرين ( لا وألف لا ) أقولها بملئ فمي وضميري وقلبي نعم لا ونحن الأصل والفصل فذلك هو ( العار والكارثة) أين دور مواصلة جديد الإبداع الجنوبي اليمني في خارطة الإعلام الفضائي الرسمي ..؟!
فهل لديهم فيما نضعه على طاولة الحوار من وجهة نظر ..؟!

أفتح لأحبتي وجمهوري من خلال صفحتي وقناتي في اليوتيوب أعمالي المحلية اليمنية بكافة الوانها والعربية أملاً بإعادة النظر والإهتمام بالفنون والثقافة (السلطة الناعمة) التي وحدت الوجدان والضمير اليمني شمالا وجنوبا الذي ظل ولازال يتسيد المشهد الغنائي والثقاقي في أصقاع العالم رغم محاولات الطمس والتغييب والتهميش ..؟!