آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:15م

وخزات خفيفة..

الأحد - 03 يوليه 2022 - الساعة 02:44 م

طاهر بن طاهر
بقلم: طاهر بن طاهر
- ارشيف الكاتب


الذين يشتروا شرائح من شركة عدن نت من الفين ريال سعودي هل هم شركاء في الاستثمار لهم حصص من الأرباح أو مجرد زبائن فقط !!!
هل يعقل أن هذه الشركة تبيع الشريحة الانترنت من الفين ريال سعودي !!! شريحة انترنت دون اتصال !!! وهل هذا استثمار ام سرقة وغش تجاري ونصب واحتيال !!!

وهل شركة ام تي أن بعد أن غيرت اسمها إلى شركة you وعملت على تفعيل الفور جي 4G بنفس الشريحة بسعر لا يتجاوز الفين ريال يمني جن جنون شركاء يمن موبايل وسبافون وعدن نت ومن معهم من السماسرة الجنوبيين  واعلنوا أن شركة يو تتجس على الجنوبيين بعد 8 سنوات من المعركة وبعد قوافل من الشهدا !!!  فاين كانوا من يروجون هذه الاشاعات الكاذبة الذي لا تدخل حتى في عقل الحمار فكيف في عقل الإنسان !!!

فإذا كانت شركة يو تتجسس لماذا صمت القيادات عن شركة ام تي أن طوال هذه الفترة ولماذا عندما أعلنت توفير خدمات مهمة للناس وتفعيل نظام الاتصالات الذكية وضرب الاحتكار التجاري تم فصل الشبكة بالكامل !!!
فنحن الآن نتصفح ونتصل عبر شركات حميد الأحمر وعلي محسن وأحمد علي عبدالله وشركائهم من الجنوبيين الذين تم اضافتهم شركاء بالنسب لهذه الشركات بحق القات فقط يشتروهم وياليت أنهم شركاء صح أو يفرضوا ضرائب تفيد الشعب بل فقط شركاء بنسب تتجه كلها إلى سوق الكراع وسوق خور مكسر لشراء القات السمين  لاولائك الشركاء من الجنوبيين!!!!

السؤال هل شركة يمن موبايل جنوبية ؟
وهل شركة سبافون جنوبية؟ 
هل شركة عدن نت جنوبية ؟
وهل شركة واي جنوبية؟

7 سنوات من الانتصار لم نرى اللجنة الاقتصادية العليا في مجلسنا الانتقالي أن تحقق أي مشروع أو تشجع اي جنوبي لفتح شركة اتصالات قبل اي شيء من التنظيرات والتغريدات .

الخلاصة.. التعطيل سهل جدا فممكن بقرار واحد نغلق كل الشركات والمصانع بالجنوب ولكن الفتح عملية صعبة 
فيجب من تجار الجنوب والمغتربين أن ينتقلوا من التنظير إلى التطبيق وان يفتحوا شركة اتصالات جنوبية ويفتحوا باب المساهمة ويتبنى المشروع تجار لديهم ضمانات تجارية وأصول ثابتة ويكون المغتربين شركاء لأن الطيور الوطنية المهاجرة بالخارج هم جزء لا يتجزأ من ثورتنا الجنوبية ولهم باع كبير في الإسهام بالثورة ويمتلكون مال ولكنهم لا يستطيعوا توظيف هذه الأموال في أماكنها الصحيحة 
حيث أصبح كثير من الجنوبيين دلالين مع هائل سعيد أنعم يروجون بضاعته  التي يشتروها نقدا !!!
وكل جنوبي أصبح يفكر بفتح مول أو فتح مطعم او شراء ارضية حرام من أراضي الاوقاف أو الدولة التي يشتروها بدون حق قانوني  دون التفكير في الاستثمار المهم والسريع مثل شركات الاتصالات وغيرها .