آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36ص

علمتني الرياضيات أمور الحياة

الخميس - 30 يونيو 2022 - الساعة 11:43 م

محمد المحمدي
بقلم: محمد المحمدي
- ارشيف الكاتب


علمتني الرياضيات تقاطع مجموعتين منفصلتين مجموعة خاليه اي الأفكار والأهداف المختلفة عن بعضها تجدي خلاف وتصادم فيما بينهم ، علمتني الرياضيات  اتحاد مجموعتين منفصلتين تكون مجموعة مشتركة أن اتحاد الأفكار والأهداف من أجل تنمية واعمار الوطن .
علمتني الرياضيات أن السالب بعد الموجب يعني سالب ..أن الخلاف في الرأي وعدم تقبل الرأي الآخر وتعصب للرأي ....ينتج حقد وخلاف دائم طوال الحياة.
علمتني الرياضيات  أن السالب بعد السالب يعني موجب .. فلا تيأس ..  فالمصيبة بعد المصيبة تعني الفرج   علمتني الرياضيات    متى ما كبر المقام صغر كل شيء !  علمتني الرياضيات أنَّ بعض الكسور لا تجبر !"   وأنه يمكننا الوصول لنتيجة صحيحة بأكثر من طريقة ..  فلا تظن أنك وحدك صاحب الحقيقة وأن كل من خالفك مخطئء !!  علمتني الرياضيات أن لكل مجهول قيمة ، فلا تحتقر أحداً لا تعرفه   علمتني الرياضيات أن العدد السالب كلما كبرت أرقامه كلما صغرت قيمته كالمتعالين على الناس:  كلما ازدادوا تعالياً كلما صغروا في عيون غيرهم  علمتني الرياضيات أن النهاياات الجميلة تأتي عند التكامل  علمتني الرياضيات إذا استحال الحل واقعياً ... استعن بالخيال .   وأن أقصر طريق بين نقطتين هو"الخط المستقيم"!   وأنه ولكي تكون المعادلة صحيحة فلا بد من تساوي الطرفين.   علمتني الرياضيات أن عدم وجود حل قد يكون حلا!  وعلمتني الرياضيات أنه فيه شيء أسمه مالا نهاية فلا تكن محدود الفكر و الطموح  وأن المنحنيات تحتوي على نقاط حرجة كثيرة.