آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

ظاهرة اختفاء الرئيس ونوابه

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - الساعة 02:50 م

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


تسارعت في الآونة الأخيرة ظاهرة اختفاء الرئيس ونوابه، فبعد أن اختفى النواب المجلي، والعرداة، والعليمي، وطارق، والمحرمي، والبحسني هاهو الرئيس يختفي بعد جولته في دول الخليج ومصر، ولم نعد نسمع له أي تصريح، ولم نر له صورة.

اختفى الرئيس، وتعزز ظهور أبرز النواب عيدروس الزبيدي الذي ظهر في أكثر من مشهد يمثل المجلس الرئاسي، في حين لم يخرج البحسني والعرادة عن طور المحافظ.

 اختفى طارق صالح، ولم نعد نراه في اجتماعات المجلس الرئاسي، واكتفى بدوره كقيادي عسكري، وكذا توارى المحرمي وفضل دوره كقائد مقاومة.

عاد الرئيس إلى الرياض فاحتجب هناك، ولم نسمع له تصريحًا عن زيارته، ولم يخرج لنا ببيان عن نتائج جولته تلك، واختفى ولم نسمع من سياسيي اليمن أي تصريح عن اختفائه.

المجلي كذلك لم يظهر من بداية المشهد، واكتفى بتدوين اسمه كنائب للرئيس.

المجلس الرئاسي جاء مخالفًا للقانون اليمني والدستور اليمني، لهذا سينتهي، لأن لا دستور يحميه، ولا شعب باركه، ولا عمل على الأرض يجعل الناس تأنس به، لهذا فعودة العليمي وغيابه عند الشعب سواء، ولن يحزن المواطن على غيابه، ولن يفرح بمجيئه، ولكن لماذا اختفى الرئيس ونوابه؟ وأين الرئيس الآن؟ ولماذا لم يخرج أحد بأي تصريح عن اختفاء الرئيس ونوابه؟ فهل يلفظ المجلس الرئاسي أنفاسه في المهد.