آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-03:29م

جامعة عدن رائدة الجامعات اليمنية رغم الحرب

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - الساعة 03:34 م

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


عندما تطأ قدماك جامعة عدن تحس أنك قد دلفت باب العلم، وعادت بك الذكريات لذاك العصر الذهبي لجامعة كان يشار إليها بالبنان، فلقد كانت جامعة عدن تكتظ بالأساتذة والطلاب من مختلف دول العالم، فهذه الجامعة تاريخ من العلم والعمل، فرصيدها عال بين قريناتها من الجامعات اليمنية.

 هذه الجامعة تقودها هامة علمية يشار إليها بالبنان هو الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور الذي عمل بعبقرية الكبار، فأخرج الجامعة من بين ركام حرب مدمرة، فعادت كلياتها لتواكب كل تطور رغم قسوة الظروف المحيطة إلا أنه نجح في قيادتها.

 حافظ الدكتور لصور على جامعة عدن من الانهيار بعد الحرب التي دمرت الجامعة، فأعاد العمل فيها من الصفر، ونشطت كلياتها، ونافست حتى تسنمت المشهد اليمني بين الجامعات اليمنية.

 لم يدع الدكتور الخضر لصور لليأس أن يتسلل لمنتسبي الجامعة بل عمل على الاهتمام بكل كليات الجامعة، وعادت الدراسة لكل كلياتها ومراكزها العلمية، فعادت جامعة عدن لسابق عهدها في الريادة والقيادة الأكاديمية، وهاهي تعود لعصرها الذهبي.

 تحية للأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور ولكل النواب والعمداء والمدراء والأكاديميين والموظفين في هذه الجامعة اليمنية الحكومية العريقة.