آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-03:55م

مناقب الفقيد اللواء الركن عبدالله الصبيحي

الإثنين - 20 يونيو 2022 - الساعة 01:49 م

خضر شاعن
بقلم: خضر شاعن
- ارشيف الكاتب


لا  يخفى  على أحد مناقب الفقيد اللواء الركن عبدالله احمد الصبيحي  قائد محور أبين وقائد اللواء 39 مدرع حماية رئاسية وقائد معركة السهم الذهبي لتحرير عدن .. 
والفقيد الصبيحي معروف عند الجميع  ولن تستطيع حروفنا وكلماتنا أن تؤدي وتوصل بعض متجزاته وبطولاته..!

وبعد وفاة القائد البطل اللواء الركن عبدالله الصبيحي تحول المحور الذي كان الحصن الحصين ودرع أبين الفولاذي أصبح  محور مسلوب وممزق  واشبه بالخراب ..

ولم يكن هناك من قيادته البديلة من يؤهل المحور ويرتقي به ويعود امجاد القائد عبدالله الصبيحي ..
وهناك من يعمل على تفكيك هذا المحور  ويدق مسامير في نعش هذا المحور العريق ..
أبين التاريخ والهوية والنضال  بحاجة إلى امثال الفقيد عبدالله الصبيحي  ولكن اليوم أرى أن هناك من يحاول أن يشوه صورة المحافظة العريقة  ام الابطال والشهداء والشجعان  من انجبت  المناضلين والرؤوساء ضد المستعمر البريطاني من انجبت  المناضلين وأصحاب الفخامة سالم ربيع علي وعلي ناصر محمد عبدربه منصور هادي حسين عثمان عشال محمد علي هيثم ومحمد علي احمد وعبدالله علي الميسري وأحمد بن احمد الميسري عبدالله الصبيحي وعبدالله منصور علي وفيصل رجب وثلة كبيرة من القادات والمناضلين  لايتسع لوقت لذكرهم  فابين  ولادة الابطال فإن صلحت أبين صلح اليمن وان فسدت أبين فسد اليمن  ولكن أبين ستضل صالحة وثابتة ولن تتغير مهما كانت المؤامرات  عليها ..وسوف تخرج من أزمتها ..

في الاخير نرجو من قيادة المجلس الرئاسي  والحكومة ووزارة الدفاع النظر لابين  ولأهل أبين ومشاريع أبين المتوقفة منذوا زمن طويل  ..ونرجو من القيادة الجديدة المتمثلة بالرئيس رشاد العليمي وأعضائه السبعه دعم محور أبين  ودعم أبين التي قدمت وتقدم الشهداء والجرحى والأبطال ..فابين  درع اليمن والصخرة التي تحطم على أسوارها كل الاعداء . 
في الاخير الفقيد  عبدالله الصبيحي اليوم هناك من يحاول نسيانه ونسيان ماقدم فترجوا من الحكومة وقيادة المجلس الرئاسي ..عدم التنكر لمن قدم جل حياته في خدمة الوطن وخدمة اليمن  وإعادة بنا ورفع محور شقرة كبقيت  المحاور مثل العمالقة وغيرها ..فابين لاتستحق التنكر والتجاهل ...

الخضر شاعن