آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:27م

قطاع الجوازات السعودي إنجازات وأرقام عالمية وخدمات إنسانية

السبت - 18 يونيو 2022 - الساعة 12:00 ص

عبدالكريم صلاح
بقلم: عبدالكريم صلاح
- ارشيف الكاتب


هناك دولة حقيقية تبنى بصورة أساسية على المؤسسات الوطنية والرجال المخلصين ذوي الكفاءة والاقتدار والإخلاص، الذين يقدمون عطائهم بروح الوطنية والضمير الحي.

وللإنصاف يشهد الجميع بما لا يدع مجالا للشك أن المملكة العربية السعودية تمتلك جهازاً إدارياً جديراً بالتقدير والحب والاحترام، وعليه قامت هذه الدولة ونافست دول العالم في احترام وجودها والإنسان بتسهيل خدماته الضرورية واحتواء مشاكله ومشاكل الوافدين والمقيمين الأشقاء بكل روح طيبة.

وعلى سبيل المثال لا الحصر شهد قطاع الجوازات في المملكة العربية السعودية تطوراً كبيراً ومتسارعاً، خاصة خلال السنوات الأخيرة ، صمم الجواز الجديد وفق أحدث المعايير التقنية العالمية، بشكل تقني بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية المستخدمة في وثائق السفر العالمية..

ويعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030. وهي رؤية تسعى من خلالها الدولة إلى عدم الاعتماد على مصدر واحد، إضافة إلى التحول الرقمي.

ويمكن للمواطنين الحصول على الجواز الجديد عبر إجراءات ميسرة تقدمها الحكومة عبر منصة إلكترونية أطلقت عليها "أبشر".

وفي أحدث تصنيف، تقدم جواز السفر السعودي وأصبح في المركز الأولى لأقوى جوازات السفر العالمية لعام 2022، بحسب "هينلي باسبورت " مؤشر أقوى جوازات السفر العالمية.

يجد المواطن السعودي والمقيم غير السعودي في قطاع الجوازات قيادات وطنية وموظفين عظماء أكفاء يستحقون كل أوسمة الشكر والعرفان نظير جهودهم الطيبة وأدائهم الوطني الجميل والإنساني العظيم.

ومن واقع التجربة نشعر بامتنان وحب كبيرين للدولة السعودية عامة ولقطاع الجوازات خاصة لقاء تسهيل وحل مشاكلنا العالقة.

وللانصاف فان لمدير عام الجوازات المملكة العربية السعودية الفريق سليمان عبدالعزيز اليحيى دوراً كبيراً وملمومساً في هذا القطاع الحيوي. إلى جانب نبله وفضله وأصالته وعطائه اللامحدود في خدمة الآخرين ، ومثله اللواء محمد بن عبدالعزيز السعد مدير جوازات منطقة الرياض.

فإنهما نماذج للرجال المخلصين الأمناء الذين يؤديان دورهما الإنساني وواجبهما الوطني بمعايير أخلاقية تفرض احترامهما وتستوجب شكرهما وتقديرهما.

الشكر مجدداً لحكومة المملكة العربية السعودية وشعبها ومؤسساتها، ولمدير عام جوازات المملكة العربية السعودية اللواء سليمان عبدالعزيز اليحيي ، ولمدير جوازات منطقة الرياض اللواء محمد بن عبدالعزيز السعد.

سائلين الله لهما السداد والأمن والسلام.