آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

وفي لودر حكاية عزانية جديدة

الثلاثاء - 07 يونيو 2022 - الساعة 03:33 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب


قرأت اليوم منشوراً لأحد أصدقاء صفحتي بفيسبوك  مفاده أن الشيخ جلال العزاني قد قبل تولي منصب الرئيس لنادي عرفان الرياضي خلفاً للخلوق الأستاذ خالد مفتاح و اذا صح خبر المنشور فالعزاني خير خلفاً لخير سلف ..

  حقيقة فلم يحدث من سابق أن التقيت الشيخ جلال العزاني و ليست بيننا أية معرفة أو تواصل و فقط كنت أتابع أخباره و نشاطاته من خلال ما ينشر عن ملتقى شباب لودر الذي يترأسه و كنت أسمع عنه أيضاً من خلال معارفي و زملائي و من بعض شباب و شخصيات مدينة لودر ، و يجمع الكل بالإشادة به و بشخصيته و مواقفه و مساعية الإجتماعية الخيرة على مستوى المدينة و خارجها ..

  و حقيقة أخرى فقد سبق أن كانت لي علاقة بأسرة آل العزاني من خلال المنتقلين إلى رحمة الله احمد (السنيدار) و محمد (عقه) و نسبياً مع المغدور به المرحوم سالم ، و من خلال علاقتي بالسنيدار و عقه فقد عرفت معنى أن تكون الأسرة شهمة و كريمة و نبيلة ، و لا أخفيكم سراً أن قلت ان وظيفتي قد حصلت بفضل من الله و من ثم المرحوم السنيدار و أستاذي الفاضل حسن الطيب اطال الله عمره و عافاه ..

  لم يكن فضل المرحوم السنيدار يخصني لوحدي ، فأذكر أنه قد تم ترشيحي انا و بعض الزملاء المعلمين للدراسة الجامعية بكلية التربية زنجبار و خلال فترة دراستنا و بحكم أن السنيدار يشغل صرافاً لتربية لودر و كان يتواجد بكثرة في زنجبار و كان بين الحين و الآخر يأتي ليطرق باب مقر سكننا الداخلي ليسأل عنا و يقدم المساعدة لنا و يقرضنا ما نحتاجة و عند إستلامه للرواتب فأول وجهة له كانت ناحيتنا ليسلمنا رواتبنا و يغادر بعدها إلى لودر ..

  لم يسبق لي أيضاً أن التقيت أو تواصلت مع الشيخ صالح العزاني و لكن لمواقفه الإنسانية المتعددة و المختلفة فسمعته و ذكره الطيب قد وصل إليناء ..

  إن كان صحيحاً أن الشيخ جلال العزاني قد أصبح على رأس هرم إدارة نادي عرفان فأقول ألف مبروك لعرفان و شبابه و مشجعية على الشيخ جلال  ..

  نثق بقدرة الشيخ جلال على قيادة الدفة للسفينة العرفانية و من قلوبنا نتمنى له التوفيق و النجاح في مهامه الجديدة مع شباب مدينة مدينة لودر العصماء .