آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-11:20ص

ناجي الحنيشي ... أيقونة وطن في صورة إنسان

الأحد - 05 يونيو 2022 - الساعة 07:25 م

علي المصعبي
بقلم: علي المصعبي
- ارشيف الكاتب


لا يعلم الإنسان قيمة من حوله الا عندما يتوعكون أو يفقدهم في لحظة غفله عن معرفته بمدى قيمتهم فيشعر بالاسى و الالم في مرضهم و معاناتهم يشعر بفراغ كبير في جنبات روحه و كأن جزء من طاقات إلهامه بدأ يدب فيها الخوار الذي يذكي الاحياء و هم سالمون .

ناجي الحنيشي هامه وطنية من المشرق اليماني سكرتير اول الحزب الاشتراكي في مأرب لكن قبل ذلك هو ناجي الحنيشي الإنسان الطيب الخلوق المبدع في كل ايحاءاته الكلامية أو نبضات قلمه في الكتابة التي تعودنا بين فينه و أخرى أن نشاهد الممتع منها و المفيد في صفحته المتواضعة بمواقع التواصل الاجتماعي هو من مراد الجود التي وقفت حائط صد للذود عن الناموس المشرقي الذي سعت كل رجالات الهضبة على مر التاريخ أن ينكسر إلا أن العزة و الإصالة أبت دون ذلك بعيدا عن الشطط الحزبي .

كنا في ساحات الاعتصام في خور مكسر عندما احتل الحوثي صنعاء و اسر هادي في قصرة حيث أقبع في أحد الخيم المتواضعة مفتخرا اني كنت أحد أبرز راسمي لوحة الاعتصام المجسدة لوحدة الجنوب في تلك الساحة الأصيلة و اذا في يوم ظهر اتاني هذا الفارس المغوار الاستاذ ناجي الحنيشي ... خاطبا فينا شادا لعزيمتنا رافعا لها أي نصر في ظل تخاذل قيادات جنوبيه أن تناصر ولو خفيه لما قمنا به فياتي الموقف الشجاع من أربابه مؤيدا كل خطواتنا كنا في خيمه بيحان ما رأيت هذا المناضل الجسور الا و استدعيت زملاىي من الموجودين من الهيئة الإشرافية على الاعتصام للقائه كنت فخورا بذلك كوني مجاور لهم في الحدود الجغرافية تلك الحدود لم تجبر الاستاذ ناجي على العنصرية لم تقيده بذلك فقد عاش و ترعرع و تعلم في الجنوب و كان خير مثل للوفاء و الوطنية .

ناجي الحنيشي الذي قلت له ذات يوم في لقاء ودي مع شرفاء من اليمن أمثاله لو قامت الوحدة معك و امثالك لما رأيتم جنوبي يطالب باستعادة دولته .

تعرض منذ عدة اسابيع الاستاذ ناجي الحنيشي لوعكة اقعدته فترة في العناية حاولت زيارته لم يسمح لنا بالدخول و ترددت فى كتابة اي حرف عنه حتى يطمئن قلبي .

اليوم بعد العصر قابلته و كم شعرت بالسعادة و انا ارى صديقي و استاذي بحكم الفارق السني بيني و بينه و هو يتماثل للشفاء اغرورقت عيناي انا و خالي الاستاذ العزيز جمال شاجرة رفيق دربه وهو يحدثنا عن الوطن و عن عدم السماح للظلاميين و الفاسدين أن يشوهوا هذا الوطن شعرت بفخر بهذا الأسد الهمام و شعرت بحزن أن ولي أمر هذا الوطن غيرة ممن لا يحملون جزء من عشر وطنيته هو ورفاقه الاحرار امثال الاستاذ جمال شاجره .

كم نحن فخورون بك يابا عماد و الخنساء و يحق لابناءك الفخر بك و كل وطني حر ايضا

رسالتي إلى شعبنا الأبي و اهلنا في اليمن كافة تمسكوا بأمثال ناجي الحنيشي فهو نموذج لايقونة وطن في صورة إنسان و للحديث بقيه .


المهندس علي المصعبي 
أمين عام حزب جبهة التحرير