تبرير مالم يجدوا له مبرراً

طالعتنا صحيفة عدن الغد بمقال للاخ صالح الدويل يتحدث فيه عن يمننة الجنوب. ولقد حاول الاخ  باراس تبرير مالم يجد له الناس مبرراً في مشروع الانفصال على حساب وطنية محافظات أخرى كان له دورها النضالي في تحرير عدن من مليشيات الحوثي..

اخي صالح يمننة الجنوب لم تأت من أبين وشبوة وأنت تدرك ذلك لهذا كان عليك البحث عن مصطلحات أخرى تجد لك فيها مخارج سياسية تعيد به الثقة إلى مكونك المترهل الذي شاخ قبل أن يشب.

إن إلصاق التهم لبعض المحافظات بأنها هي من تسعى إلى يمننة الجنوب، وإعادته إلى باب اليمن أمر عفى عليه الزمن  فالمنعطفات السياسية التي مرت بها البلاد هي خير شاهد على من رمى بالجنوب في بحر الشمال..

إن السعي لخصخصة الجنوب في مديرية بعينها واعطاها صك الوطنية تصرفه لمن تشاء أمر مرفوض. فالجنوب وطن وليس قرية..

اخي صالح الشواهد لا تزاح بكلمات أو عبارات التخوين، فمن يصنع التاريخ بدم الشهداء من الصعب إزاحته بسطور مبعثره غير قادرة على تكوين جملة مفيدة..

عندما تحدثت أبين وشبوة وهي في هرم السلطة عن توحيد الصف الجنوبي ضد الحوثي لم يرق لكم ذلك الحديث. فأين كنتم حينها وفي أي صف كانت ضمائركم حينما كان قلمك يجرف كل ماهو جميل يصنع من أجل الجنوب. واليوم نحن لسنا ضد خيار الشعب لكننا ضد من يرى بأن الجنوب مختزل فيه..

الجنوب ليس سلة بطاط يتم عرضها للبيع في باب اليمن كما قلت نعم ليس للبيع لكن عليك أن تسأل نفسك من باعها في باب اليمن في عام ٩٠،ومن يعرضها للبيع اليوم بأبخس الثمن من أجل مصالحه الدينوية. فإن كنت لاتعلم فتلك مصيبة.. و إن كنت تعلم فالمصيبة أعظم. إننا لم نغير شعارنا من أجل السلطة ولكننا ضد من يحمل شعار الغرض منه السلطة وليس الوطن..

ماهو الجديد اليوم الذي تحمله لنا بعد أن سلبت السلطة من يد أبناء الجنوب.. هل استبدال عبدربه منجز من منجزات الجنوب واستبدال بن دغر بمعين مكسب للجنوب هل هذا هو الشعار الذي رفعته لا دحباشي بعد اليوم ..؟! هل اصبح أبناء ابين وشبوة وقياداتها دحابشة واخونجية وأبناء تعز وصنعاء جنوبيين.. ؟! نحن لسنا ضد اخواننا في الشمال لأن مواقفنا واضحة ليس فيها حياد من الوحدة ..

نحن ننتقد سياستكم وشعاراتكم التي رفعت ضد أبناء جلدتكم اليوم المطلوب منا توحيد الصف مع من مع من باعوا الوطن والسيادة من أجل السلطة... أنت مخطئ.. أبين مع الإجماع وليس مع الإتباع...