آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أبين هي العمود الفقري للجنوب

السبت - 07 مايو 2022 - الساعة 04:04 م

اكرم العلوي
بقلم: اكرم العلوي
- ارشيف الكاتب


أبين هي العمود الفقري بالنسبة للجنوب وبدون عمود فقري لا يستقيم الجنوب فالأنسان لا تستقيم حياته إلا بالعمود الفقري فإذا كان الأنسان يشكو من ألم في فقرة من عموده فإن لأيمكن أن يعيش إلا والألم فيه ويكون حاله غير مستقر .

فأبين لا أقصد كموقع جغرافي  أنما اقصد أبين والمراد بها رجالها فرجال أبين الذي لم يعرفهم فليسأل التاريخ عنهم  ولا أعتقد انه من يسيئ لرجال أبين عن قناعات أنما يسئ لأحقاد كرسها ماضي سخيف أو احقاد كرسها الاحتلال اليمني .

فالذي لا يعرف رجال أبين فليعاشرهم ويعرف الحقيقة التي لابد ان نؤمن بها أن الجنوب بدون رجال أبين يعتبر مشلول ومعاق 

دعونا من الدعايات التي يبثها الكثير من الناس الفاشلين الذين يستنشقون من الهواء الملوث عن رجال أبين من الطبقة السياسية الحاقدة عن رجال ابين والغرض منه هو ان يوجدون شرخآ بين اوساط النسبج الأجتماعي الجنوبي .

فبث الأحقاد وتصديق الدعايات ليس من صالحنا كجنوبين بشكل عام فالذي يبحث عن وطن لابد تيتسع صدرة للجميع

ولايمكن ان يبتلع الأكاذيب المارقة والأكاذيب التي تجلب من هنا وهناك لتشوية رجال ابين إلا من هو مسرطآ العقل .

أبين عندما اسمع عن هذا الاسم العامر بالرجال يذهب ذهني إلى القيادات الكبيرة ويذهب إلى شيء اسمه الضبط والربط العسكري لان رجال ابين عرفوا بهذه الصفات رجال عسكريين وهامات في القيادة .

عندما اذكر ابين ترن اوتار النضال تدق ساعات الاطمئنان لأنني ادرك حقيقة الأدراك من واقع معاش ومعاشر ان الجنوب سوف يأتي برجال أبين وهذه حقيقة دعوها لزمن وسوف تذكرون ما أقول لكم .

أبين ابد الآبدين لم يكونوا يومآ من الأيام أداة ضد الجنوب والذي يفهم ويقرا الواقع خطاء عن طريق من يريد أن يكرس جهوده لتشوية ابين سوف يندم عن المفاهيم المغلوطة هذه التي شربها ووضعها في باله وسوف يأتي يوم يقول ظلمنا اخواننا من رجال أبين واسأنا الضن فيهم 

من يعاشر رجال أبين كما عاشرناهم سوف يتعالج من كل سقم شربه وبتلعه ممن سحروهم بالكذب والبهتان عن رجال ابين أبين هي العمود الفقري الذي لابد ان نضع كل بصماتنا عليها للوصول إلى جنوب يحتضن كل رجال الجنوب .

وكل النعرات السخيفة عن أبين لا تخدم الجنوب بالتخوين وغيره من الكلام الفارق الذي بالأصل لا يهش ولا ينش( كما يقال )

فرجال ابين ليسوا منتظرين مدح فلان او علان ليلمعهم التاريخ هو الذي اثبت ويثبت وجودهم 

واقصاء رجال أبين من المجلس الرئاسي يعتبر مجلس رئاسي مشلول ومعاق وبدون عمود فقري 

وتعمد هذه العمل ينبش أمور لا تخدمنا جميعا ابنا الجنوب ولعلها سياسة مفتعله لتوجد شرخ بين النسيج الأجتماعي الجنوبي في أقصاء الهامات من رجال ابين .

 ولما كان هذا حال المجلس الرئاسي هكذا وبدون عمود فقري فلأيمكن ان يستقيم ابدآ ابدآ ابدآ .

ولا أحد يستطيع ان يفصل اللحم عن العظم إلا مع وجود الألم ووفاة الحي وفصل وتهميش رجال ابين من المجلس الرئاسي ليس إلا يوجد فقر سياسي للمجلس ولا يمكن ان ينجح من نواحي عده وأهمها عدم المشاركة لرجال ابين فيه والحصول على نصيبهم فيه .

والله من وراء القصد