آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أبين .. رب ضارة نافعة

السبت - 07 مايو 2022 - الساعة 12:33 ص

قاسم القاضي
بقلم: قاسم القاضي
- ارشيف الكاتب


نعلم ان الحرب على ابين وسياسة التهميش  
ليست من قناعات الطرف المعادي، الظاهر  لكنه  الاداة الرخيصة  لتنفيذ  سياسة الخارج التي تدفعهم    لمواصلة العداء وزرع التفرقة والشتات بين الجنوبيين مع ذلك.  فرب ضارة نافعة خروج ابين عن المشهد السياسي والتعسفات التي تطالها يصب لصالحها فليمضوا  وحدهم نحن نعلم قدرتهم وعقلياتهم. في النهاية سيفشلوا ولايمكن ان  يكتب لهم النجاح دون ابين  وسيتحملون نتيجة فشلهم وحدهم  في حين ستبرأ ابين منهم ومن  لايصدق فليقراء التاريخ..
ابين طوة صفحة الماضي بقناعات  ووعي وسلوك حضاري ووطني فهي الثقافة والوطنية نابع فيها مؤصل   في كل مراحل الثورات والانظمة عبر التاريخ ابين.
ترفض العنصرية المقيتة ومن كان جاهل فليقراء ويتابع سيرة ابين واهلها،  ماذا جنته ابين طيلة فترة حكم هادي وكل المسئولين في الدولة  ابدا لم  يقصوا احدا بل ان الفائدة  والمعاملة مع الغير كان افضل من تعاملاتهم مع اهلهم فمصلحة الوطن  فوق كل اعتبار  ولو كان ذلك غير صحيح لما ضلت ابين على ماهي عليه اليوم. هادي سلم السلطة ببساطة ولم  ينطق بشرط وحيد لم يحمل هادي او غيره حقدا على احد ولم  يشترط. ابعاد شخص او بقاء اخر كما يفعلوه  .

هذه ابين ورجالها وستضل كذلك  ومبادئ وطنية ستتمسك بها ابين ،  التي ستتفرق اليوم الى الاهتمام  بنفسها بعد انشقالها بهموم الشعب طويلا  اليوم ان لابين ان تعود الى نفسها وتقضي وقتها لاصلاح  الذات ونتمنا ان تاخذ وقتها الكافي لذلك . قبل ان يعود اليها العارضون  مكسورين يطلبون نجدتهم  وسماحتهم فنحن نثق انه لاعبور   ولانجاة ولانجاح سيصلوا  اليه دون  ان  تكون ابين في مقدمة الصفوف ، الاقصاء والتهميش ومحاربة ابين  سيتيح لها فرصة اعادة النظر بكل  شي واهمها وحدة الصف الابيني الذي  يدرك  الجميع  معنى وحدة ابين
و غدا نلتقي..


قاسم القاضي**