آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:44م

في ذكرى عيد العمال..عمال اليوم ليس كعمال الأمس !

الأحد - 01 مايو 2022 - الساعة 03:03 ص

شائع بن وبر
بقلم: شائع بن وبر
- ارشيف الكاتب


يطلّ علينا كل عام عيد العمال في الأول من مايو في اجازة رسمية عرفاناً لهذا العامل حيث على يديه يتم بناء البنية التحتية علاوة على دوره البارز في  نجاح المشاريع الخدماتية التي ترتكز عليها الدول المتقدمة .

رغم الثورة التكنولوجية التي غزت العالم وتقليصها نوعا ما  من مهام العمال، غير إنها لم تستطع الاستغناء عنهم كلياً ولا سيما إنهم محور أساسي وجوهري في تنفيذ المهام الشائكة والمعقدة.

غير أن عمال اليوم ليس كعمال الأمس، فالمأساة تتفاقم والمعاناة تتزايد وفقاً لمعطيات على الأرض يشوبها انهيارات متسارعة لدول وبالتالي تأثير سلبي في شتى مجالات الحياة نتج عنه عمالة فائضة تؤرق القلوب وتشكل فيضانات عارمة تهدد اقتصاد الدول و اللجوء إلى الهجرة لأجل الصراع على  البقاء والبحث عن لقمة العيش.

فبلادنا واحدة من الأمثلة التي غرقت في مستنقع العمالة الفائضة بسبب حرب يزيد اشتعالها يوم بعد يوم ولا يستفيد منها إلا تجار الحروب والمرتزقة وساسة الفنادق والفلل الفارهة بينما العامل شابَ شعره وابيضّت عيناه من هول التفكير في الحصول على لقمة العيش .

في الأخير  نرجو من المجلس الرئاسي أن يضع في أولوياته العمال وخصوصا العمال المغتربين في دول التحالف ولا سيما السعودية ومطالبتها بإلغاء الإجراءات الصارمة المستحدثة قريبا على المغتربين.
و دمتم في رعاية الله