آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

تسجيل اعجاب بهمة صندوق النظافة بزنجبار عاصمة أبين

الأربعاء - 27 أبريل 2022 - الساعة 12:39 ص

علي السليماني
بقلم: علي السليماني
- ارشيف الكاتب


في صباحا رمضانيا بهيج ومع ضحى شروق الشمس قبل الشروق لتضيئ فجراً زنجبارياً جديد . وكعادتي دائماً في رمضان بعد صلاة الفجر اخرج من منزلي الى بعض الشوارع المجاورة لمنزلي واقوم ببعض التمارين الرياضية والمشي والتمتع بالجو .

كنت في كل صباح باكر من رمضان اشاهد عمال صندوق النظافة ينتشرون في شوارع مدينة زنجبار عاصمة المحافظة أبين ويعملون كالنحل بكل همة ونشاط ويقومون بنظافة الشوارع والاسواق ونقل وتنظيف اماكن الزبالة المخصصة لبراميل الزبالة وكنت ايضاً الاحظ مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة الاخ منصور وادي كل صباح وهو يتحرك بسيارته ويدور في شوارع زنجبار .

اليوم واثناء جولتي الصباحية في احدى شوارع مدينة زنجبار وقف بجانبي الاخ منصور وادي بسيارتة واصطحبني معه وكان يدور على الشوارع ويتفقد فرق عمال النظافة في السوق والشوارع الاخرى ويعطي توجيهاته لهم في اختصاص مهامهم ويحثهم على العمل ويعزز فيهم روح الهمة .

وهنا اسجل اعجابي ببسالة وهمة ونشاط الاخ منصور وادي وتفانيه في عمله وقدراته القيادية التي يقود بها صندوق النظافة وتحسين المدينة في المحافظة الذي نهض بأداء عمل الصندوق  خلال الفترة القصيرة لتولية قيادته وخصوصاً في عاصمة المحافظة زنجبار التي نلاحظ فيها تحسن كبير وايجابي في جانب النظافة وايضاً اعمال الانارة لشوارع مدينة زنجبار بالطاقة الشمسية وايضاً تزيين جسر الصين (جسر وادي بناء) بأنارات الزينة والاضاءة التي جعلت منه قبلة للزائرين ومنظر جمالي تستحقة مدينة زنجبار والذي اصبح معلم سياحي جميل تذهب اليه العديد من العائلات لالتقاط الصور التذكارية  مع اطفالهم .
بالاضافة لنشاط الصندوق في تحسين متنفسات ساحة الشهداء زنجبار وكورنيش سالمين البحري (الشيخ عبدالله) ، كل هذه الاعمال التي تصب في مصلحة المحافظة جيدة وممتازة وفي صلب مهام صندوق النظافة وتحسين المدن ونحن نشجعها ونتمنى بذل المزيد من الجهد والعمل والعطاء والازدهار والارتقاء بنظافة وجمال مدينة زنجبار وكل مدن محافظة أبين واصلاح الطرقات وغيرها ونتمنى التوفيق والنجاح لمدير عام الصندوق الاخ منصور وادي في مهام عمله كما نتمنى ان يقوم صندوق النظافة بدوره الايجابي في نظافة وتحسين المدن الاخرى الكبيرة مثل جعار ولودر ورصد ومودية واحور وكافة عواصم المديريات بالمحافظة .