آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

عن ما آلت اليه الامور على الساحة الجنوبية .

الأربعاء - 20 أبريل 2022 - الساعة 10:52 ص

جابر عوض عرفان
بقلم: جابر عوض عرفان
- ارشيف الكاتب


لست مع ولا ضد النتيجة التي اوصل الانتقالي الجنوب اليها .
رغم اني سبق وان راهنت منذ سنوات على ان تكون هذه النتيجة الحتمية وكان رهاني ليس من فراغ انما حسب المعطيات السياسية والعسكرية على الارض وكيفية تعامل قيادة الانتقالي معها . 
الذي يستفزني اليوم هو انكم كنتم توصفون  الجنوبين المؤيدين للمشروع الاتحادي بالخونة والعملاء للمحتل ، وشآءت الاقدار انت تكونوا انتم احدى اهم ركائز هذا المشروع وتبنيتموه وجعلتم من عدن نقطة انطلاق اليمن الاتحادي .
فياترى من هم الخونة والعملاء ، هل هم من آمنوا بهذا المشروع علنا ، اما انهم من اظهروا انهم رافضين له ومن ثم اصبح هو مشروعهم الحقيقي .
ماعلينا من هم الخونة والعملاء الذين كشفتهم الايام والمراحل ، لانهم يعرفون انفسهم ويعرفهم القاصي والداني ، والجاهل والمتعلم .
الذي اريده اليوم ان تعتذر قيادات واعلام ومطبلين الانتقالي ، للقيادات الحراكية الكبيرة التي كانت ترى ان الجنوب لن يأتي الا عبر اليمن الاتحادي ، وبسبب موقفهم هذا اقامت قيادات واعلام ومطبلين الانتقالي الارض ولم يقعدوها ، وشنوا حملة اعلامية شعواء ضدهم واصفين اياهم بالخونة والعملاء والقوادين ، بل انهم خصصوا ميزانية تصرف على الجيش الالكتروني المكلف بالتحريض ضد تلك القيادة وتشويهم وتجريدهم من كل شيء ومحاربتهم على مواقع التواصل .
اليوم وقد اصبحت رؤياهم السابقة ، هي الحل الوحيد لوصول قيادات الانتقالي الى السلطة ولهذا السبب تبناها الانتقالي وقبل بان يكون جزء منها .
الان الواجب على الانتقالي قيادة واعلام ومطبلين ان يقدموا اعتذارهم الرسمي عن ماحصل منهم من قدح وتخوين وتشويه للقيادات الحراكية التي تملك من الرصيد النضالي مايشفع لها مهما كان موقفها .
اعتذروا لتلك القيادات كنوع من رد الاعتبار واعترافا منكم انكم ارتكبتم اخطاء فادحة في حقهم .
الشجاع من يعترف انه كان مخطئ والاعتذار من شيم الكرام .
وتوقفوا عن المزايدات واللعب بعواطف السذج واعترفوا بالحقيقة كامر واقع ، وبهذا نفتح معكم صفحة جديدة ..
مالم فقد جنت على نفسها براقش .
وستجدون الاقلام الجنوبية الحرة لكم بالمرصاد ، لتوعية الجنوبين وافاقتهم من سباتهم والتوضيح لهم من الذي تنازل ومن الذي باع حبا بالمال وشغفا بالسلطة .
الثلاثاء الثامن عشر من رمضان ١٤٤٣
الموافق 19/4/2022