آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:45ص

الوادي والواجب الوطني

الجمعة - 25 مارس 2022 - الساعة 11:24 م

محمد السوكة
بقلم: محمد السوكة
- ارشيف الكاتب


نعم هؤلاء رجالات ابين.. تظهر مواقفهم عند الشدائد والمحن.. لا يتوانون لحظة بتقديم العون والمساعدة والوقوف الى جانب بعضهم البعض حتى وان كان الاخر ليس من ابناء ابين، هذه طباعهم وسجاياهم الحميدة التي يتميزون بها عن غيرهم مهما كان الخلاف.. انهم وقت الشدة ينسون ويتجاوزون ذلك، ويقفون كالبنيان المرصوص لنجدة اي ملهوف.

هذا ما نلاحظه دائماً بجبهات البطولة والفداء، يتسابقون للتضحية دفاعاً عن اخوتهم بميدان الشرف والكرامة..

وهنا نتحدث عن المواقف الانسانية النبيلة التي قام بها الاخ منصور وادي مدير عام صندوق النظافة بأبين مع عامل النظافة الذي تعرض لاصابة بالغة ادت الى كسر بحوضه وعجزه عن الحركة، ولم يجد من بد غير اسعافه إلى احد مشافي عدن التخصصية، وتكفله بكافة اجراءات العملية، ووقوفه الى جانبه مذ دخوله المشفى، وحتى خروجه وعودته لمنزله، وليست هذه المرة الاولى التي يقوم بها هذا الرجل الانسان صاحب الاخلاق الحميدة وحبه لموظفيه فقد سبق ذلك بكثير من هذه المواقف التي تؤكد انه احد المدراء الذين نكن لهم الاحترام والتقدير لمٓ يقومون به تجاه موظفيم.

فمثله هناك كثير من المدراء الذين نحترم ونجل مواقفهم الانسانية النبيلة.. كما حصل مع الاستاذ عبدربه امعبد مدير عام التأمينات مع احدى موظفات المكتب عندما كانت بحاجة ماسة لبناء مسكن شخصي لاسرتها الكبيرة، فلم يتردد عندما تقدمت بالطلب.. فقد حقق لهذه الموظفة واسرتها امنية السكن بعد تعرض منزلهم للتدمير خلال اجتياح الجماعات المسلحة لزنجبار عام 2011م.

وهنا نقف بأجلال امام هؤلاء الذين يقدمون هذه المواقف والاعمال الانسانية، والواجب الوطني تجاه موظفيهم، والتي ستظل خالدة في اعماقهم، وانهم يعجزون عن الرد لمثل هذه المواقف.. وللحديث بقية ان كان للعمر بقية.. وبس..