آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

نداء عاجل ... أين الغاز المنزلي؟

الأربعاء - 23 مارس 2022 - الساعة 01:03 م

علي عوض صالح
بقلم: علي عوض صالح
- ارشيف الكاتب


الحديث عن شيئاً هاماً وضروري مدى حياة الناس، وخاص بالمعيشة اليومية، وكل اسرة بحاجة ضرورية له، وهو الغاز المنزلي الهام ، فمسألة الغاز يجب ان يكون موجود يومياً ودون انقطاع في مناطق محافظة عدن ، ولكن فجأة ومن الان وقعت الازمة الحادة ، وكاد الغاز المنزلي معدوم نهائياً عن حياة الناس ، ونحن في محافظة عدن وخيراتها وإمكانياتها متوفرة وفي كل مكان، ولماذا هكذا الغاز المنزلي لا وجود له ؟ الا عبر أناس يأتوا به من أماكن بعيدة، وبعد التسجيل في كشوفات في الأحياء السكنية وللذين يريدون غاز منزلي، وهذه عملية غير مستحبة، فالأكثرية من الناس دبب الغاز عندهم فارغة، والمحطات الخاصة بالغاز المنزلي مغلقة ولها فترة طويلة -  ونحن قادمون على شهر رمضان الكريم ، وأيام قليلة ويدخل شهر رمضان الكريم ، وسيكون الناس صيام نهار رمضان ، والغاز بعيدا عنهم ، وكيف سيكون صيامهم اليومي ؟ والغاز المنزلي لا شيء في منازلهم ، وبعض الناس عاد للحطب مثل حياة الريف سابقا ، وهكذا فيه مشقة وتعب – والصيام بحاجة لراحة نفسية ، الى جانب وجود المتطلبات الضرورية كلها في شهر رمضان الكريم ، وهذا أمر مطلوب دائماً .

فلا سلطة محلية ولا حكومة ولا مسئولية يقومون بعملهم تجاه الناس والوطن – فاين العدالة والصدق والأمانة والحق ؟ واين المسئوليات الوطنية لهذا الشعب الجنوبي الصابر على الغلاء الكبير المعيشي وغير المعيشي ويومياً وحياة الناس في أوضاع ومعاناة قاسية وعلامات ومقاسات مؤلمة على الطبيعة الحياتية والبشرية – والى متى هكذا ؟ فالحلول بعيدة ولن ترى النور العملي والوطني ، والعلم عند الله تعالى عالم الغيب في السموات والأرض.

- واخيراً الغاز المنزلي ضروري جداً جداً جداً ، وتوفيره من الآن وسريعا ، وقبل دخول شهر رمضان الكريم – وهذا نداء عاجل وطارئ في حياة الناس ومعيشتهم جاهزة من هذا الغاز المنزلي – وهل انتم جاهزون يا مسؤولين محافظة في وصول الغاز المنزلي ؟ ونريد جواب ومعه مادة الغاز المنزلي موجودة ، وهي امام اعين الناس ولحياتهم المعيشية والاجتماعية ، وكفاية ما في هذا الشعب الجنوبي من مشاكل وأوضاع وظروف ومعاناة وغير ذلك .... الخ .

- والله الله الله بالغاز المنزلي العامة الناس والعائلات.