آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

يحدث فقط في العاصمة المؤقتة لسلطة الشرعية #عدن

الأربعاء - 16 مارس 2022 - الساعة 09:33 م

هبة العيدروس
بقلم: هبة العيدروس
- ارشيف الكاتب


يحدث فقط في العاصمة المؤقتة لسلطة الشرعية #عدن

أزمة فريدة من نوعها ولا تحرك قانوني من أي جهة قضائية أو حكومية أو حقوقية وتتمثل في توقف نظر قضايا جنائية لدى المحكمه الجزائية المتخصصة نتيجة أزمة قضائية حول حقوق مالية أدت إلى عدم النطق بأحكام عدد من القضايا المحجوزة للحكم و توقف نظر عشرات القضايا المنظورة أمام المحكمة الابتدائية .

ندين ونستنكر تصرف السلطة القضائية الذي أدى إلى انتهاك حقوق الإنسان لفئة المتهمين المحبوسين على ذمة قضايا منظورة ومحجوزة للحكم فيها. 
أزمة وانتهاك ذو طابع فريد من نوعه يرتكب من قبل السلطة القضائية التي يفترض أنها ملجأ كل مواطن ينشد العدالة والانصاف باعتبارها جهة قضائية تمثل ضمانة أساسية لحماية الحقوق والحريات لعامة الشعب.

ننشد منذ أعوام طويلة أن يصبح لدينا قضاء مستقل ونزيه يحمي حقوق وحريات عامة الشعب ، ونحارب بكل وسائلنا السلمية المشروعة من أجل تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان ، وسنستمر في النضال لن نكل أو نمل ما دام هدفنا الرئيس هو المصلحة العامة دون غيرها .

ارجو أن تحصل هذه القضية على دعم حقوقي ومجتمعي،  لأن القضاء هو دار كل صاحب حق يحميه من ظلم السلطة والأفراد والجماعات حال مخالفتهم للشرع والقانون ..

ونطالب الأخ فخامة رئيس الجمهورية أن يضع حدا لانهيار عمود رئيس في سلطة الدولة من خلال إعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى برمته، تعيين نائب عام تتوافر فيه الشروط القانونية والعرف القضائي، وتوفير الحماية الكافية للسلطة القضائية لاداء واجبهم .

جميع من يتولوا المسؤولية السياسية والمؤسساتيه، منذ 2015 لليوم، مساءلون أمام الله ثم أمام الشعب بموجب القوانين الوطنية والدولية .