آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

هل يفعلها رجال صالح ؟!

الإثنين - 14 مارس 2022 - الساعة 12:44 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


بعد أن فشل كل من رفع راية الربيع العربي ضد نظام صالح  في إدارة الوطن هل من الممكن أن تعود السلطة إلى من صنعها ..

هل أيقن   التحالف أنه من المستحيل للمليشيات المسيطرة على اليمن كله  أن تقود اليمن نحو الأفضل من خلال عدم قدرتها على إدارة المناطق الواقعه تحت قبضتها.

اليوم وبعد السنه الثامنة تبدد الأمل لدى الشعب بعد أن أصبح يعيش في ظلمة تلك العصابات، وأصبح بصيص الأمل للنور من سابع المستحيلات...

لقد أدخلت اليمن تلك المليشيات في النفق المظلم،، ولايمكن لها أن تخرجه منه فهل يستطيع رجال عفاش فتح فجوة للنور ليتنفس الشعب عبيق الحريه التي حرم منها خلال فترة الربيع العربي..؟!

اليوم أصبح التحالف أكثر من غيرة/ه مطالباً بإعادة تموضعه مع تلك المليشيات سواء كانت أخونجية ،أو انتقالية لأنها أصبحت سبب المعاناة التي يعانيها الشعب...


ومن هنا هل يستطيع التحالف جمع رجال صالح، وتوحيد صفهم لاستعادة النظام السابق بعد أن أصبح العالم على مفترق الطرق من الحرب العالمية الثالثة..؟!

اليوم أصبح الشعب على استعداد للوقوف مع النظام السابق لصالح فهل سيستغل الرئيس هذا، ويعمل على إعادة تموضع وبناء الثقة مع النظام السابق من خلال رفع العقوبات على نجل الزعيم وبه ومن خلاله يتم  توحيد الصف تحت راية واحدة  بها وحدها يخرج اليمن من ذلك النفق..

اليوم الحرب الروسية الأوكرانية هي الفرصة المتاحة مع الغرب لأنها التشظي في البلاد نظراً للموقع الجغرافي الذي تقع فيه البلاد فهل هناك في الساسه من يفقه ذلك..؟!

حسين البهام