آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

في الهند أبناء جلدتنا هكذا يعاملونا !!

الأحد - 13 مارس 2022 - الساعة 03:52 م

مدين محسن
بقلم: مدين محسن
- ارشيف الكاتب


شاءت الأقدار أن نتوجه لجمهورية الهند لمرافقة أحد اهالينا ، وكم كنت أشعر بالفرحة لزيارة الهند وعندي الثقة من وجود طلاب من جامعة عدن وصنعاء وبقية المحافظات من أبناء جلدتنا اليمن الحبيب ممن يحملون الشهادات العالي (الماجستير والدكتوراه) . ولكن ..!!

كانت صدمتنا كبيرة مع الاسف ، حين وجدنا بعض أبناء جلدتنا من اليمنين في قيامهم بدور سماسرة وبعيدين كل البعد عن الاعراف القبلية والتقاليد الاجتماعية .

بعضا من هؤلاء الطلاب يمارسون كل أشكال النصب والاحتيال والسمسرة على الوافدين من المرضى والجرحى بحجة الترجمة للأطباء الأجانب .

وعليه نناشد رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير الخارجية والقائمين على السفارة والقنصلية اليمنية بالهند في التدخل وايقاف ذاك الاستهتار والنصب والاحتيال من قبل بعض أبناء جلدتنا في الهند ممن  يعملون على المتاجرة والسمسرة على بعض المرضى والجرحى ..

فهل يعقل أن نضحي بفلذات اكبادنا في مختلف الجبهات دفاعا عن أرض الوطن وحين يتعرض أحدنا للإصابة والتوجه الى الهند للعلاج تكون الطامة الكبرى بزيادة معاناة الجرحى اكثر من قبل مستثمري وسماسرة اللغة الإنجليزية من أبناء جلدتنا ..

مع الاسف كان لنا تواصل بالملحق الطبي اليمني د.انيس الفيفي ..وهو يتمتع بالأخلاق والقيم والأصالة تجاه كل الوافدين من المرضى والجرحى ... ولكن بالمقابل هناك من يعمل دون علم ودراية من قبل الملحق في الإساءة إلى سمعة اليمن من قبل بعض أبناء اليمن أنفسهم ..

مع العلم بأن البعض متعاقد مع أطباء على حساب المريض مقابل نسبة 50% وخصوصا المرضى المصابين بالأمراض الخبيثة مثل السرطان ..وفيروس الكبد وصمامات القلب ..

أضف إلى ذلك يعمل البعض ايضا الى استثمار الشقق وتأجيرها بسعر خيالي يفوق عن السعر المحدد ..

لذلك نطالب فخامة الرئيس والقائمين على السفارة اليمنية والملحقيات والجهات المختصة بوضع الضوابط والإجراءات لمثل هؤلاء السماسرة ممن يتاجرون بأرواح البسطاء ..

والموضوع بقية ..