آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

خلال عام واحد تشوفوا اللي عمركم ماشفتوه

الإثنين - 07 مارس 2022 - الساعة 12:09 ص

قاسم القاضي
بقلم: قاسم القاضي
- ارشيف الكاتب


ابرز ما تشوفوه  هو :
1-تصفية القضية الفلسطينية انبل قضية في التاريخ وهرولة اهم الدول العربية وحاضنة المقدسات الاسلامية هذا الانجراف والاقدام على مثل  هكذا خطوات ستكلفهم الكثير  والكثير  دون  وعي او حذر من عواقبها  الوخيمة والمؤثرة  والخطيرة على نظامهم  السياسي والاجتماعي  الذي  يتعارض  مع هذه المتغيرات ولن  يتقبلها  والقدوم. عليها  هي بمثابة  انتحار  يقدمو عليه . كيف. يمكن  للعرب ان يتخوفوا  من  ايران التي  تستطيع ان تصنع قنبلة نووية واحدة خلال مدة عشر سنوات على الاقل  في حين  لانخاف  من  اسرائيل التي  تمتلك  اكثر من  150  قنبلة  نووية . العرب يهربون  من رمضاء ايران  الى  نار  اسرائيل .

2- باتشوفو خلال عام واحد اللي  عمركم ماشفتوه . .
وهو احالة الملف اليمني الى  الامم  المتحدة  ومجلس  الامن  الذي سيمكن امريكا  من ادارة  الملف اليمني  بشكل مباشر وهذا تسهيل  للمخطط  الاروبي والامريكي  المخطط الذي يهدف الى تدخل امريكي يتطور  بعد ذلك الى ادارة الاقتصاد والثروات اليمنية واهمها النفط والغاز وكذلك التنقيب والبحث  عن مواد الطاقة واستخراجها وتصديرها بادارة امريكية حتى  يستطيعوا  تغطية حاجتهم  وتكون  بديل  لما ستفقده  اوروبا من  الطاقة الروسية وهذا ليس في اليمن وانما خطة تطال كل دول الوطن العربي  باستثناء  سوريا  التي  تحكم روسيا سيطرتها هناك. 
الخطة  الامريكية  الاروبية  هي الاستفادة  من ثروة الدول العربية كما استفادت من ثوراتها. بنفس الاجندات  العربية  المساعدة  لهم دائما ستعمل  امريكا واوروبا  على تحقيق  مرادها  وبثمن بخس  لايسمن ولا  يغني من جوع  ستحصل  عليه.

3-  بالنسبة  لليمن اول خطوة بعد  ان تتولى امريكا  ادارة الملف اليمني سيصدر مجلس الامن  قرارا  بوقف الحرب  وسيلتزم  الحوثيين بعدم استهداف الشركات  النفطية  التي  ستعمل  في اليمن  وستعقد  امريكا  اتفاق  مع الحوثيين  للعمل واستكشاف  النفط والغاز حتى  في الاراضي التي يسيطرون عليها وهذا اتفاق ستعقده مع حكومة صنعاء وهذا  هو  مصدر دخل رئيسي يعزز من بقاء. الحوثيين ، كما  سيترتب عليهم  ضمانات بعدم استهداف او  الاعتداء على الاراضي السعودية والامارات هذه الدولتين  التي ستهيأ بناء  قوة  كبيرة خارج  اطار دولة الشرعية  تعمل علئ تنفيذ كل  مايطلب منها في حماية اي مشاريع  سياسية واقتصادية وردع اي معارضة اخرى سياسية او حتى شعبية  ترفض  هذه  المخططات.

قاسم القاضي